كرم المجلس الجزائري الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس السبت بالجزائر العاصمة، خمسة صحفيين من الصحافة المكتوبة فازوا في الطبعة الأولى لجائزة الصحافة لسنة 2021.

وخلال حفل نظم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر/تشرين الأول، منح المجلس الجائزة الأولى لهذه الطبعة لصحفية جريدة "يوميات وهران" عزيزة مصطفاوي، في حين عادت الجائزة الثانية ليوسف سلامي من جريدة "الحرية" الناطقة بالفرنسية. وكانت الجائزة الثالثة من نصيب وسيلة ولد حمودة من جريدة "الأفق" الناطقة بالفرنسية.

وتم منح الجائزة الرابعة لكريم عودية من جريدة "المجاهد" في حين تحصلت شريفة عابد من جريدة "المساء" على الجائزة الخامسة.

وقال رضا تير رئيس المجلس، أن هذه الجائزة ستسمح للمجلس الجزائري الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بتثمين جهود مختلف وسائل إعلام الصحافة الوطنية.

وبعد أن هنأ الصحفيين الفائزين على مساهمتهم في نشر الثقافة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، أوضح رضا تير أن المؤسسة التي يقودها، أرادت من خلال هذا الحفل الموجه في طبعته الاولى للصحافة المكتوبة، تكريم الصحفيين الذين رافقوا المجلس من خلال التغطية الإعلامية لنشاطاته "بموضوعية ومثابرة".

وأعلن رئيس المجلس بأن هذه الجائزة ستوسع في السنة المقبلة لتشمل كافة الوسائط الإعلامية لاسيما السمعية البصرية والالكترونية.