أعلن نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح اليوم السبت البدء في تنفيذ مشروع طريق البرطمه - براك الممتد لمسافة 140 كيلومتر بالمنطقة الجنوبية.

وأكد نائب رئيس الحكومة خلال الاجتماع الذي عقد ببلدية الشاطئ وضم عددا من المسؤولين أن هذا المشروع سيكون ضمن سلسلة من المشروعات التنموية التي ستنفذها الحكومة في العديد من المناطق الجنوبية من أجل توفير احتياجات المواطنين

وبين المكتب الإعلامي لنائب رئيس الحكومة أن المشروع يأتي ضمن خطة عودة الحياة التي أطلقها رئيس الحكومة  عبدالحميد الدبيبة لإحياء مشاريع التنمية في كافة ربوع ليبيا.

يشار إلى أن المشروعات التي تم التعاقد عليها من مصلحة الطرق والجسور تقارب الـ40 مشروعاً مؤكدة أنه تم تسليم المواقع للشركات للبدء الفعلي في التنفيذ وهي موزعة على معظم البلديات بالجنوب ومقسمة على أربعة فروع وهي أوباري وسبها والجفرة ومرزق.

كما تم في الاجتماع الذي عقد ببلدية الشاطىء اعتماد الميزانية الاضافية للمنطقة الجنوبية بين نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية ،ووزير المواصلات بقيمة تقديرية 50 مليون دينار لحلحلة بعض المختنقات التي تعاني منها المناطق الجنوبية بداية من شهر ديسمبر القادم.

وشارك في الاجتماع وزيري  المواصلات محمد الشهوبي والإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، ورئيس مصلحة الطرق والجسور الحسين إبراهيم سويدان ومدير إدارة الفروع بالمصلحة محمد الهاشمي.