نظم منتدى الليبوتك للعلوم والثقافة والتنمية المجتمعية ندوة حوارية احتضنها بيت ثقافة الجفرة تحت عنوان "واقع الكتاب والكاتب بمنطقة الجفرة والمجالات والاهتمامات ومساهمتها في الحراك المحلي والدولي". 

شارك في إثراء محاور الندوة نخبة من الادباء والكتاب بينهم الكاتب والشاعر عبدالله زاقوب ومحمود احمد زاقوب والمهدي الحمروني وتاج الدين ابوقصيصة وسعيد الحنديري والكاتبة حنان يوسف ومعد ومقدم البرامج الثقافية احمد مازن وآخرين.

تناولت الندوة في محاورها، الكتاب الحاليون في الجفرة ومجالاتهم الابداعية ومساهمتهم بالتعريف بهوية واحات الجفرة وعدد المطبوعات للكتاب المحليين وطرق التسويق والترويج، وكذلك مجالات اهتمام القارئ والخطوات المطلوبة لتحفيز الناس على القراءة.

تطرق المشاركين فيها الى اشكاليات العزوف عن اقتناء الكتاب وغياب المبادرة في ظل التوجه الى الفضاء الالكتروني الذي أصبح يغطي الفراغ في كافة شؤون الحياة العامة خصوصا لدى شريحة الشباب والحلول البديلة.

واشار مدير مكتب الثقافة بالجفرة الى ان مناطق الجفرة تزخر بالأدباء والكتاب والشعراء والفنانين في مجالاته المختلفة لكن اشكالية النشر المتعثرة وتراكم الاصدارات التي تنتظر الخروج للوجود مردها الى الفوضى الراهنة في المشهد الليبي على كافة المستويات.