عادت قناة ليبيا الرياضية لبث الفضائي من جديد، بعد إعادة الهيكلة التي شملتها خلال المدة الأخيرة . وكان المجلس الرئاسي قد كلف الصحفي في يناير الماضي، الصحفي الرياضي طارق القزيري، مديرا عاما لقناة ليبيا الرياضية، بعد أشهر من بداية تكليف مدراء جدد لمؤسسات إعلامية في طرابلس، منهم عطا الله المزوغي أيضا بإدارة قناة ليبيا الوطنية سابقا.

القزيري كان قد عمل سابقا بقناة الجزيرة الرياضية كمنتج اخبار (البي ان سبورت حاليا) كما شارك في تأسيس قناة ليبيا الأحرار عام 2011 وكذلك قناة النبأ الفضائية، وأسس راديو وعد المتلفز، قبل ان يعود لليبيا الأحرار لفترة وجيزة

ورغم عمله السياسي وكتاباته السياسية والثقافية، منذ ان كان صحفيا بإذاعة هولندا العالمية، حيث أقام هناك لعشرة أعوام، لكنه ظل محافظا على اهتماماته الرياضية، وصلته بالمجال الرياضي، ويعد احد مشجعي الأهلي بنغازي، كما انه من مواليد مدينة اجدابيا. 

وبحسب ما يعتقد كثيرون فان قدرة القزيري وفرص نجاحه تبدو واسعة في المهمة الجديدة، لو اتيحت له موارد قادرة على تحديث مرافقها، وتطوير خارطتها البرامجية، نسبة لما قدمه من إسهام باهر في تحاربه السابقة، في وقت تستأثر فيه القنوات الخاصة الممولة من الخارج عادة، بالنصيب الابرز من نقل وتحليل المنافسات الرياضية المحلية والدولية. 

وأسوة بكثير من القنوات الحكومية الليبية، عانت القناة الليبية الرياضية من موجة من الاهمال، وسوء الادارة، والتكليفات الطارئة والمؤقتة التي استمرت دون رؤية او خطط عمل. 

ويعول الجمهور الرياضي على الأحداث الرياضية بخاصة كرة القدم، كدوري او مشاركات المنتخبات الوطنية، للمساهمة في تخفيف الاحتقان الداخلي، فيما لا تزال الملاعب الرياضية تعاني غياب جماهيرها مع تدهور الحالة الأمنية في البلاد عموما.

معلومات التردد الجديد:

 Nilesat 201 11766 H 27500 5/6