استقبل رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله يوم امس الاثنين السفير الإيطالي لدى ليبيا "جوزيبى بيروني" والوفد المرافق له المتمثل في "ماريكا تشيكوني"  مديرة المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة و نيكولا أورلاندو" نائب رئيس البعثة و ذلك بحضور كل من "العماري محمد العماري" عضو مجلس الإدارة "صلاح بن علي" مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة.

وعبر السفير الايطالى في مستهل اللقاء ،وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية بطرابلس ،عن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط وسعيها من أجل تحقيق المستهدف من انتاج النفط وإلى العلاقة المتينة التي تربط الشركات الايطالية العاملة في ليبيا بالمؤسسة الوطنية للنفط .

وفي المقابل أكد صنع الله ،وفق ذات المصدر، على دور الشركات الايطالية في ليبيا ومساهمتها في برامج التنمية المستدامة في مناطق عملياتها النفطية في ليبيا و كذلك حرص المؤسسة على تطوير مجالات التعاون و الاستثمار المشترك مع الجانب الايطالي في قطاع النفط والغاز الليبي.

مشيرا الى الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع النفط والغاز نتيجة الاقفالات المتكررة لخطوط الانابيب وتأثير ذلك على الايرادات العامة للدولة و التأثيرات المستقبلية الكارثية لهذه التصرفات في ظل العجز في الميزانية العامة وتآكل مدخرات المصرف المركزي تدريجيا.

مؤكدا ان قطاع النفط الغاز هو المورد الاقتصادي الوحيد للبلاد ومن الضروري ان تقوم جميع الاطراف بدعمه ليقوم بعمله وواجبه على أكمل وجه بعيداً عن كل التجاذبات السياسية .