اكد رئيس المجلس الرئاسي "فايز السراج" ان مؤتمر فينا الذي عقد اليوم الاثنين، هو تأكيد دعم المجتمع الدولي لحكومة الوفاق الوطني. 

وأشار "السراج" في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، رفقة وزيري خارجية امريكا وايطاليا، ان اجتماع اليوم كان مثمرا جدا حيث تم خلاله التطرق الى الوضع السياسي والامني والاقتصادي في ليبيا.

وقد تم التأكيد على دعم المجتمع الدولي للحكومة التي تم تفويضها من قبل المجلس الرئاسي، لمباشرة مهامها، داعيا مجلس النواب الى تحمل مسؤولياته باعتماد الحكومة المقترحة ومنحها القة، حتى يمكن تجاوز هذا المختنق السياسي.

ودعا "السراج" كل الاطراف الليبية الفاعلة في المشهد الليبي، ان تتعاون مع المجلس الرئاسي بشكل جدي، منوها الى أن الوضع في ليبيا سيء جدا على كل المستويات، ويحتاج الى تكاثف كل الاطراف. فالوضع لا يتحمل اي مناورات سياسية من اي طرف، سواء داخلي او خارجي. 

واعلن السراج ان المجلس الرئاسي طالب من المجتمع الدولي بدعم المؤسسة العسكرية، ورفع حضر توريد الاسلحة، حتى يتمكن الجيش من اداء واجباتها العسكرية، وخاصة محاربة تنظيم "داعش" الذي ان امتد خطره في ليبيا، فستتاثر به كل دول الجوار. 

كما طالب بدعم الحرس الرئاسي، الذي تم تشكيله خلال اليومين الماضيين، بمده بكل احتياجاته العسكرية. واكد السراج ان الدعم الذي طالبت به الحكومة، هي مساعدة تدريب وتوفير الاحتياجات، وليس التدخل العسكري المباشر في البلاد.