قال قائد أركان سلاح الجو الليبي، العميد ركن صقر الجروشي، الأربعاء 03 سبتمبر ،أن "معركة الكرامة" الهادفة إلى "تطهير ليبيا من الإرهابيين"، على حد قوله، باتت أكثر فعالية تحت القيادة المشتركة للناظوري واللواء المتقاعد خليفة حفتر.

و اضاف الجروشي في تصريح لقناة "سكاي نيوز عربية" ، أن القوات الحكومية باتت أكثر جهوزية بعد "توحيد البندقية" تحت قيادة رئيس أركان الجيش الليبي الجديد عبد الرازق الناظوري ،مشيرا أن قوات الجيش الوطني الليبي شنّت خلال اليومين الفارطين هجوم على مواقع المجموعات المسلحة في محيط العاصمة طرابلس.

و أكد الجروشي في ذات السياق ،أن الجيش الليبي يعمل في الوقت الراهن على حشد قواته في جبل الزنتان، وذلك لبدء عملية تهدف إلى دحر المسلحين من العاصمة الليبية طرابلس.

من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم ما يُعرف بعملية الكرامة ،محمد حجازي ،التي يقودها الجيش الوطني الليبي ضدّ مليشيات مسلّحة ، أن القيادة العامة للجيش الليبي تنظم صفوفها من أجل تكوين جيش ليبي قوي ولاؤه لله وقادر على حماية الوطن والليبيين ،مشيرا انه سيتم خلال الأيام القادمة البدء بعمليات عسكرية من أجل إعادة الأمن للعاصمة، وفق تعبيره.

و جاءت هذه التصريحات في وقت تتعرّض فيه العديد من المناطق بالعاصمة الليبية طرابلس ،لعمليات نهب و سرقة و تعدي على الممتلكات العامة و الخاصة و على المقار السيادية و البنوك و المؤسسات المالية ،من قبل مليشيات تابعة لما يعرف بـ"فجر ليبيا".

وكشف الجروشي أن الجيش الليبي لم يستلم أسلحة أو أعتدة عسكرية من الخارج، إلا أنه يعول على دعم المجتمع الدولي والدول الحليفة في معركته "ضد الإرهابيين". وأكد أن الطيران الحربي يلعب دورا بارزا في سير العملية العسكرية، مشيرا إلى أن قيادة أركان سلاح الجو عمدت إلى "تجديد" مقاتلات من طراز سوخوي وميغ، ومروحيات "م.آي 35".