قال مدير إدارة النقل المكلف بشركة الخليج العربي للنفط عبدالمطلوب بكار لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" إن الشركة وافقت على شراء العديد من السيارات والآليات والمعدات التي بدأت في الوصول إلى مقرات ومواقع الشركة.

وأضاف بكار أنه تم توزيع عدد 130 سيارة نوع تويوتا دفع رباعي مزدوجة لدعم أنشطة النقل والعمليات الفنية والإنتاجية في جميع الحقول والمواقع التابعة للشركة وتوزيع عشر سيارات نقل متوسط نوع كيا للعمل بمرسى البريقة بطبرق وتوزيع عشر سيارات نيسان صالون خصصت لمرسى الحريقة بطبرق.

وأشار بكار إلى أنه من المتوقع في الفترة القريبة القادمة استلام حافلتي نقل صحراوي حديثة ومجهزة لنقل العاملين بين المواقع الصحراوية واستلام عدد من سيارات النقل الجماعي لنقل العاملين في مكتب طرابلس ومرسى الحريقة بطبرق.

واستطرد بكار قائلا "هناك جهود تبذل لتوفير الميزانيات اللازمة لتجديد الشاحنات والسيارات والآليات المملوكة للشركة والتخلص من جميع المركبات التي تعدت العمر الافتراضي".

وأكد بكار لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" أن  إدارة النقل تعمل في الوقت الراهن على تحويل عدد من سيارات المطافئ والسيارات المجهزة التي لم تعد صالحة للأغراض المخصصة لها إلى شاحنات نقل بضائع وصهاريج نقل وقود وهو ما تم تنفيذه في السابق ويوفر على الشركة مبالغ كبيرة تم الاستفادة منها في بنود أخرى من الميزانية.