حل, منذ قليل من اليوم الأحد 26 مارس/ آذار 2017 بمدينة جربة السياحية الواقعة جنوب البلاد, وفد سياحي من مدينة لوكسمبورغ يتكون من 180 موفدا من وكلاء أسفار وممثلين عن مؤسسات سياحية وصحافيين وخبراء سياحيين من فرنسا وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ, وفق ما أفادت به المندوبة الجهوية للسياحة بمحافظة مدنين امال الحشاني, في تصريح لـ "وكالة تونس إفريقيا للأنباء" الرسمية.

وتأتي الزيارة التي يؤديها الوفد السياحي انف الذكر إلى مدينة جربة التي تدوم 24 ساعة في إطار الترويج للسياحة التونسية ببادرة من ناقلة جوية ووكالة أسفار عالمية بالتعاون مع الديوان التونسي للسياحة.

كما تتنزل الزيارة التي يؤديها وفد لوكسمبورغ السياحي إلى مدينة جربة التونسية, أو جزيرة الأحلام كما يسميها عشاقها, في إطار الإستعدادات الأخيرة للموسم السياحي الصيفي التي تنطلق رسميا يوم 1 أفريل/ نيسان المقبل عبر رحلات منظمة إلى عدد من المدن السياحية التونسية.

وأكدت المندوبة الجهوية للسياحة بمحافظة مدنين التونسية امال الحشاني أن عدد الرحلات السياحية في اتجاه بلادها سيبلغ 12 رحلة خلال شهر أفريل/ نيسان المقبل, ليتضاعف في شهر ماي/ أذار 2017 و يصل إلى 35 رحلة في شهر جويلية/ يوليو المقبل.

أما بخصوص عدد السياح المنتظر تحقيقه خلال موسم 2017, فقالت الحشاني إنه سيكون بين 30 و 50 ألف سائح عبر مجمع لوكسار, مؤكدة أن هذا الرقم يقترب من المعدلات التي تم تحقيقها في عام 2010.

وأضافت ذات الجهة أن الرحلة التي يؤديها وفد لوكسمبورغ إلى تونس مساء اليوم الأحد ستمكن من إستعادة خط لوكسمبورغ جربة لنسقه العادي من خلال تنظيم رحلات ستصل في شهر جويلية/ يوليو المقبل إلى رحلتين في اليوم.