اقترب وفاق سطيف من حسم لقب دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، إثر فوزه الصعب على ضيفه شبيبة الساورة 1-0، أمس السبت، في الجولة السابعة والعشرين من المسابقة التي شهدت هبوط مولودية بجاية رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية.

ورفع وفاق سطيف رصيده إلى 51 نقطة، متقدماً بسبع نقاط على مولودية الجزائر ملاحقه المباشر، قبل ثلاث جولات من ختام الموسم، فيما تجمد رصيد شبيبة الساورة عند 39 نقطة في المركز الخامس. وسجل أكرم جحنيط الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 85.

ومن جهته، سقط مولودية الجزائر في فخ الخسارة أمام مضيفه شباب قسنطينة بهدفين نظيفين، في مباراة مؤجلة عن الجولة السادسة والعشرين.

وسجل الإيفواري كواكو كواديو من ركلة جزاء، والبديل أبو بكر ربيح هدفي شباب قسنطينة في الدقيقتين 22 و76 على الترتيب، فيما أضاع خالد قورمي ركلة جزاء لمولودية الجزائر في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وأنعش شباب قسنطينة بهذا الفوز حظوظه في البقاء بعدما بات في رصيده 29 نقطة، وله مباراة مؤجلة سيلعبها أمام مضيفه اتحاد الحراش الجمعة المقبل، أما مولودية الجزائر الذي يملك هو الآخر مباراة مؤجلة تجمعه بجاره شباب بلوزداد السبت المقبل، توقف رصيده عند 44 نقطة.

ورسم مولودية وهران سقوط ضيفه مولودية بجاية إلى دوري الدرجة الثانية عندما تغلب عليه 1-2، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد مولودية بجاية عند 18 نقطة.