توفيت كارلا فيندي، التي تدير دار أزياء "فيندي" الإيطالية مع شقيقاتها الأربعة، عن عمر ناهز 80 عاماً، بحسب ما أعلنته الشركة الإيطالية التي تتخذ من روما مقراً لها.

وقالت الشركة: "لقد كانت بالنسبة لنا جميعاً، مصدراً للإلهام ومثلاً يحتذى للتفاني وفي ثقافة العمل والحساسية تجاه الجمال". ولم توضح الشركة سببا لحدوث الوفاة.

وبحسب ما أوردته صحيفة "كوريير ديلا سيرا"، فقد كانت فيندي "مريضة لفترة من الوقت"، وكانت تعاني من "سلسلة من المضاعفات الرئوية"، حتى رحلت عن عالمنا مساء الاثنين في قصرها، بعد خروجها من المستشفى.

وكانت شركة فيندي التي تأسست في 1925، بدأت نشاطها كمتجر للمنتجات الجلدية والفراء في وسط روما. وورثت الأخوات فيندي، والمعروفات باسم "أصابع اليد الخمسة"، الحرفة من والديهن، ثم قمن بتحويلها إلى علامة تجارية راقية، بمساعدة المصمم الألماني الشهير كارل لاجيرفيلد.

وانضمت كارلا فيندي للشركة في الخمسينيات من القرن الماضي، وركزت على العلاقات العامة، حيث أسست اسم فيندي في الولايات المتحدة. واستحوذت مجموعة "إل في إم إتش" الفرنسية الفاخرة على الشركة في 2001، ولكن ظلت كارلا في الشركة، حيث تم تعيينها في 2008 كرئيسة فخرية مدى الحياة.