نعت السفارة الفلسطينية في تونس عبر كل ممثليها ومواطنيها، الدبلوماسي الفلسطيني جمعة الناجي الذي توفي اليوم الخميس في العاصمة المصرية القاهرة عن عمر 76 عاما على إثر أزمة صحية لم تمهله كثيرا.

ويعد الناجي من كوادر حركة فتح وسفير سابق لفلسطين بافغانستان، من اللذين التحقوا بالثورة الفلسطينية بشكل مبكر وعمل في مختلف المواقع العسكرية والتنظيمية للحركة ومن المؤسسين الأوائل للكفاح المسلح ضد العدو الصهيوني انطلاقا من الأردن عبر القاعدة 104 التي كان له شرف تأسيسها مع جملة من الفدائيين التابعين لحركة فتح.

كما نعت السفارة الفلسطينية بالقاهرة الفقيد قائلة إنه يعد " من خيرة رجال حركة فتح ومن أبرز مناضليها، وهو الذي ساهم بكل إخلاص و انتماء في تأسيس تجربة نضالية في الوطن والغربة لدعم القضية الفلسطينية، حيث لمع دوره في أبرز المواقع النضالية التي تحملت مسؤوليات وطنية و فدائية هامة منذ انطلاقة الثورة، وتكبد النفي والاستبعاد والشتات ورغم ذلك استمر عطاءه من اجل فلسطين".

عاش جمعة الناجي في تونس لسنوات طويلة وتميز بالنشاط السياسي والعلاقات العميقة مع المجتمع المدني والقوى السياسية التونسية، حيث شارك في أغلب الندوات الحزبية والطلابية التي تعنى بالقضية الفلسطينية سواء قبل الثورة التونسية أو بعدها.