وضع رئيس مصلحة الآثار الليبية بالحكومة المؤقتة "أحمد حسين" حجر الأساس لتشييد متحف بمنطقة طلميثة ببلدية الساحل أطلق عليه اسم متحف "شهداء سحاب" تخليدا لذكرى شهداء الطائرة العامودية الذين قضوا دفاعا عن الوطن. وحضر الاحتفالية التي أقيمت بالمناسبة، عضو مجلس النواب عن بلدية الساحل خليفة الدغاري عميد بلدية الساحل جلال صالح ووكيل الشؤون الفنية بوزارة الخارجية عثمان البدري ولفيف من البحاث والمهتمين بالموروث الثقافي الليبي.  

وقال رئيس مصلحة الآثار الليبية بالحكومة المؤقتة "أحمد حسين" في كلمة له خلال الاحتفالية، ( إن العمل على تنفيذ المشروع سيبدأ مطلع مارس المقبل مشيرا إلى أنه تم تصميمه بطراز حديث ومتكامل). وأوضح حسين ان المتحف سيتم إنشائه في الجهة الأمامية للمبنى القديم وسيحتوي على معمل ترميم ومنظومة لإطفاء الحريق ومنظومة أخرى للمراقبة لزيادة مستوى الأمان. وأشار إلى أن بناء المتحف الجديد جاء تلبية للظروف الملحة جراء وقوع جزء من المخزن القديم مما كان سيؤثر في المقتنيات الأثرية بداخله، مطالبا كافة الجهات أن تلتفت بنظرة جادة للموروث الثقافي الليبي سوءا من الحكومة أو مجلس النواب ودعم المؤسسات القائمة عليه.  

من جانبه أعرب عضو مجلس النواب عن بلدية الساحل "خليفة الدغاري" عن شكره لمصلحة الآثار الليبية على وضع حجر أساس لمتحف شهداء سحاب، مشددا على اهمية إرساء مشاريع تتعلق بالتراث والتاريخ الليبي القديم والحديث في كافة المواقع الأثرية في ربوع ليبيا. واكد الدغاري أنه بالرغم مما تمر به البلاد من ظروف صعبة إلا أن نواب بلدية الساحل سيبذلون جهدهم مع وزارة الداخلية لدعم مصلحة الآثار بأجهزة المراقبة وتفعيل شرطة الآثار لحماية الموروث الثقافي في المنطقة.