التقى وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة رضا العوكلي ظهر اليوم الأحد بمقر ديوان الوزارة بالبيضاء مجموعة من نشطاء وشباب الجبل الأخضر وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وناقش الاجتماع الأوضاع الصحية في المدينة، حيث أطلع وزير الصحة النشطاء على سير العمل بوزارة الصحة وما تم تقديمه من دعم للمرافق الصحية والمنشآت الطبية داخل نطاق البلدية والمشاكل التي يواجها قطاع الصحة في ليبيا عموما.

وتعرض المجتمعون للانقسام السياسي الحاصل في البلاد مما زاد من معاناة المواطن، وزاد من الأزمة الخانقة في العملة الصعبة لدى مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء، وهو الأمر الذي حال دون فتح الاعتمادات المستندية لشراء الأدوية والمعدات الطبية لسد النقص الذي تعاني منه المنشآت الطبية وعلاج مرضى الأورام والقلب بالداخل والخارج.

كما تم بحث سير عمل المنشآت الصحية والطبية بالبلدية وكافة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين.

كما استمع العوكلي لمطالب شباب ونشطاء الجبل الأخضر والتي تمركزت حول الإفراج عن مرتبات ممرضي مستشفى البيضاء الذين تطوعوا لخدمة جرحى الجيش في الجبهة والذين تم إيقاف مرتباتهم منذ شهر نوفمبر من العام 2016 من قبل إدارة مستشفي الثورة.

كما طالب النشطاء باستكمال مشروع إنشاء مستشفى البيضاء المركزي على أرض المرحوم صالح الكواش بشرط وجود خطاب ضماني من مصرف ليبيا المركزي والبدء في تجهيز العيادة رقم "2" بعدد من أجهزة التصوير الطبي وذلك وفقا للإمكانيات المتاحة والتي سبق وأن تم صدور قرار باعتمادها كمركز تخصصي من قبل وزير الصحة، بالإضافة لاستكمال مبنى مركز العقم بالبيضاء المنجز بنسبة 40% على ارض تبرع بها أحد المواطنين بالمدينة.