قام وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق عمر بشير رفقة عدد من مديري الإدارات ومستشارة المجلس الرئاسي للشؤون الخدمية هند شوبار بزيارة إلى مدينة ترهونة، التقى خلالها عميد وأعضاء المجلس البلدي.

وناقش الوزير مع المجلس البلدي أوضاع المرافق الصحية في المدينة وما تعانيه من ضعف الإمكانيات ونقص احاد في الأدوية ومواد التشغيل، والعناصر الطبية والطبية المساعدة وتدني مستوى الخدمات بتلك المرافق

كما قام وزير الصحة بزيارة لمستشفى ترهونة العام، وتجول في أقسامه واستمع إلى شروح من مدير المستشفى، ورؤساء الأقسام الذين طالبوا الوزير بضرورة الاهتمام به ومنحه كافة الإمكانيات اللازمة حتى يستطيع تقديم الخدمات الطبية اللازمة لسكان المدينة.

وتعهد الوزير لإدارة المستشفى، بتجهيز غرفة عمليات متكاملة، ومنح الإمكانيات اللازمة لدعم قسم الإسعاف والطوارئ والتعاقد والتدريب في تخصص العناية الفائقة وحديثي الولادة.

وتم التنسيق مع الوزير، بضرورة دعم المستشفى بكوادر طبية متخصصة عن طريق إعادة برنامج الطبيب الزائر الداخلي للاستفادة من خبرة الأطباء الزوار، والعمل على استجلاب عناصر طبية وطبية مساعدة من الخارج للرفع من مستوى الخدمات الطبية للمستشفى.

كما تفقد وزير الصحة مركز غسيل الكلى، وتعهد بتوفير كل احتياجات المركز من أدوية ومواد تشغيل، وكذلك العيادة المجمعة الذهبية التي وصلت نسبة الإنجاز فيها لأكثر من 80% وقام بتكليف إدارة المشروعات بالعمل على استكمالها لتسهم بشكل مباشر في تخفيف العبء عن المستشفى.