اعتبر عضو المجلس الأعلى للدولة وحيد برشان، في تصريح خاص ب "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الثلاثاء 15 أوت/أغسطس 2017، أن محاولة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج استقطاب القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ليكون جزء من الحل للواقع الليبي قد فشلت.

وأشار وحيد برشان إلى أن حفتر يسعى إلى السيطرة على ليبيا للوصول الى أعلى هرم في السلطة، كما أنه يرى في السراج عقبة في طريقه نحو السلطة. ولفت عضو المجلس الأعلى للدولة إلى أن مقابلة حفتر للسراج في كل من فرنسا والإمارات ما هي إلا محاولة من حفتر للسيطرة على رئيس المجلس الرئاسي والدخول إلى العاصمة طرابلس عن طريقه.

أما بخصوص تداعيات فشل اتفاق باريس الذي يمكن تلمس مؤشراته من خلال ما جاء في التصريحات الصادرة عن حفتر خلال زيارته إلى موسكو مؤخرا، فقال برشان إن الوضع السياسي الليبي يعاني من انشطار حاد، وإن تداعيات فشل الاتفاق ستكون استمرارا لهذا الوضع كما هو عليه حتى يتغلب طرف منهما (السراج وحفتر) على الاخر.

وأكد برشان أنه على السراج الالتفات إلى الشأن الداخلي ليحل مشاكل المواطن، كما أنه على السراج أن ينسى إمكانية انضباط حفتر تحت لواء دولة مدنية. وأوضح أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مطالب بالرجوع إلى اتفاق الصخيرات كمخرج للحالة الليبية، مضيفا أن محاولة الالتفاف على الاتفاق مضيعة للوقت.