نظمت الهيئة العامة للمعلومات اليوم الاثنين بطرابلس، وفي إطار اللقاءات العلمية الهامة والمستمرة التي تنظمها ضمن استعداداتها لإعداد وإصدار التقرير الوطني الخامس للتنمية البشرية، لقاءً علمياً حول (الهبة الديموغرافية وتسخير العائد الديموغرافي).

وقدم الباحث والأستاذ الجامعي وعضو الفريق البحثي للتقرير الدكتور "محمود عمر عيسى" ، خلال هذا اللقاء دراسة بحثية تناول فيها مؤشرات الهبة الديموغرافية في ليبيا والعلاقة بين قضايا السكان والتنمية والتحديات التي تعترض دينامية السكان والتغيرات الناتجة عنها.

 كما أشار الباحث في هذه الدراسة إلى تحديات التحول الديموغرافي وأهداف التنمية المستدامة ومتطلبات تسخير العائد الديموغرافي.

وذكر المكتب الاعلامي بالهيئة أن هذا اللقاء شهد العديد من المداخلات ووجهات النظر من الحضور الذين عبروا عن تفاعلهم واهتمامهم بطرح هذه الموضوع.

وحضر اللقاء رئيس لجنة إدارة الهيئة الدكتور عبد الرؤوف علي البيباص والمدير التنفيذي للتقرير الدكتور عبد السلام الدويبي ورئيس الفريق البحثي للتقرير الأستاذ علي مصطفى الشريف وعدد من أعضاء الفريق البحثي ولفيف من الباحثين والمختصين والمهتمين بمجالات التنمية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.