انضم مهاجم برشلونة نيمار دا سيلفا لمعسكر المنتخب البرازيلي وشارك في تدريب اليوم الأربعاء، ليكمل المثلث الهجومي مع روبرتو فيرمينو وفليب كوتينيو استعداداً لمواجهتي أوروغواي وباراغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ووصل نجم برشلونة أمس الثلاثاء، إلى ساو باولو وشارك في التدريب بنفس القوة مع باقي زملائه.

وكان داني ألفيس ظهير أيمن يوفنتوس وحارس روما أليسون آخر من وصلا من اللاعبين إلى المعسكر الذي اكتمل بانضمام 23 لاعباً تم استدعاؤهم من قبل المدرب ليونراتدو باتشي "تيتي" لخوض المواجهتين.

وجرب المدير الفني تشكيلة أساسية تضم أليسون في حراسة المرمى وأمامه داني ألفيس وماركينيوس وجواو ميراندا ومارسيلو في الدفاع، وكاسيميرو وباولينيو وريناتو أوغوستو في الوسط ونيمار وفيرمينيو وكوتينيو في الهجوم.

وحث المدرب كوتينيو على العودة للدفاع أكثر من نيمار وفيرمينيو، اللذين سيظلان في الهجوم بعض الشيء في انتظار استغلال الهجمة المرتدة.

وبذلك سيكون فيرمينو بديل غابريل جيسوس الغائب عن المعسكر لإصابته بكسر في القدم اليمنى منذ فبراير (شباط) الماضي.

وتتصدر البرازيل جدول التصفيات برصيد 27 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أوروغواي الثانية.

وفاز منتخب "السيليساو" تحت قيادة تيتي على الإكوادور وكولومبيا وبوليفيا وفنزويلا والأرجنتين وبيرو مسجلاً 17 هدفاً، ومستقبلاً هدفاً وحيداً.

وفي حال فوزه بمباراة أخرى، سيتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم جواو سالدانيا في 1969 حين قاد البرازيل لـ6 انتصارات متتالية في تصفيات مونديال المكسيك 1970.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب الليلة من ساو باولو إلى باراغواي على أن يعود بعد تلك المواجهة إلى البرازيل للقاء باراغواي على ملعب أرينا كورينثيانز في نفس المدينة