قدم المبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة  وصفته لحل المشكلة السياسية الليبية في اجراء انتخابات  قائلا (نحن ذاهبون نحو الانتخابات في عام 2018 ) ، ولم يقدم سلامة  الانتخابات كمقترح لحل تعقيد المشهد السياسي المنقسم ومواطن يكابد العناء في معيشته الا بعدما جلس الى مختلف الاطراف السياسية  .

ولم يقدم سلامة مقترحه  بدون اشتراطات   محددة  لنجاح  الانتخابات فاعلن في مؤتمر صحفي  اشتراطاته الثلاث

  شرط تقني وهو  المتعلق بضرورة تسجيل الناخبين وتأمين أكبر اشتراك ممكن من الليبيين في الانتخابات،

 شرط تشريعي   بمعنى  سن القانون اللازم لتنفيذ العملية الانتخابية

شرط السياسي وهو قبول الأطراف اللبيبة كافة مسبقًا بنتائج الانتخابات.

وترصد بوابة افريقيا بعضا من التعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي جاء اغلبها حاثا على المشاركة

منسق شعبة الحوار بالحركة  الوطنية الشعبية سعيد رشوان علق على دعوة الانتخابات بالدفع في تدوينه له على الفيس بوك بترشيح المسئول الليبي السابق و الخبير الاقتصادي الليبي معروف جادالله عزوز الطلحي قائلا

اعتبره استفتاء للتعرف علي راي اصدقاء الصفحة  اذا اردنا عقلنة المرحلة علي كل المستويات السياسية والاجتماعية والمعيشية رغم كبر سنه وظروفه الان الا أن  الاستاذ جادالله عزوز الطلحي هو الجدير بالمهمة ودون اي حسابات اخري الا الوطن وعودة الاستقرار  نصيحة وطنيه دون اي حسابات مصلحيه او جهويه او سياسيه او سلطوية  توكلوا علي الله اذا الرجل قبل بهذه المهمة .

ورد القيادي   في حركة اللجان الثورية في النظام السابق  عبد الحميد بيزان على رشوان قائلا  القمم جادالله  دورده  الزليطني   الشريف البدري الزوي.   الجهمي .الشكشوكي القعود   الصافي. العبيدي   الحويج .معتوق. اللطيف..بوكراع. .الشحومي وغيرهم بحكم خبرتهم وطنيتهم لو توزعوا علي المواقع المختلفة ستعود ليبيا دوله محترمه مع اي اتجاه للشعب في شكل الحكم.

وكتب الناشط مرعي الظريف

   المبادرة بالتسجيل في سجلات الناخبين لا تعني بالضرورة المشاركة فيها حال حدوثها ، نسجل وحين يأتي وقتها نقرر(( نشارك ولا نقاطع ولا نرمي ورقة بيضاء)) ثم اطلق هاشتاق  (  التسجيل_لاستعادة_الوطن )

ورد عليه القيادي البارز في حركة اللجان الثورية في النظام السابق مصطفى الزائدي معلقا ( اتفق معك )

وتساءل رجب الجغداف في  منشور له على صفحته  قائلا

لماذا يعارض معظم أعضاء مجلس النواب فكرة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية خلال سنة2018 ؟

وكتب محمد المجاني على صفحته قائلا

لا تحرضوا  الناس علي مقاطعة الانتخابات   الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة للتخلص من الاشكال المزرية الموجودة علي الساحة الان .. المشاركة في الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة التي نتخلص بها من الشخصيات التي تُصر علي الاستمرار في الاختناق السياسي الموجود حاليا وعلي الاستمرار في معاناتنا   ارجوكم لا تقاطعوا الانتخابات