نشر أسماء 33 ألف شخص لقوا حتفهم أثناء عبورهم إلى أوروبا

Nov 14, 2017
برلين - وكالات

نشرت صحيفة ألمانية أسماء 33 ألفًا و293 بين لاجئ ومهاجر قالت إنها لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا. وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أمس الإثنين، إن صحيفة "دير شبيغل" الألمانية نشرت في 46 صفحة قائمة بأسماء الضحايا وأعمارهم والبلدان التي جاؤوا منها، إضافة إلى أسباب وتاريخ وفاتهم.

ومما جاء في القائمة اسم لصبي يبلغ من العمر 15 عامًا مات غرقًا في 15 نوفمبر/تشرين الثاني، العام الماضي، بعد غرق القارب الذي كان يقله إلى جانب 23 آخرين أثناء محاولتهم السفر من ليبيا إلى أوروبا، بحسب الصحيفة. وورد أيضًا اسم مهاجر عراقي يدعى "طلال عبد الحميد"(36 عامًا) مات من البرد في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد مشي لنحو 48 ساعة عبر الجبال على الحدود البلغارية. الصحيفة الألمانية قالت إنها تريد أن توثق "طالبي اللجوء، واللاجئين، والمهاجرين الذين قضوا منذ عام 1993، نتيجة السياسات التقييدية لأوروبا، سواء داخل حدودها أو خارجها". ولفتت أيضًا أن غالبية الأشخاص الذي شملتهم القائمة غرقوا في البحر الأبيض المتوسط.

ووفق منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، فإن العام الماضي كان الأكثر دموية بالنسبة للمهاجرين الذين كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط، حيث فقد أو مات ما لايقل عن 5 آلاف و79 شخصًا أثناء رحلتهم.  وتعود أحدث التوثيقات المسجلة في قائمة صحيفة دير شبيغل إلى تاريخ 29 مايو/ أيار 2017، لشخصين مجهولين، أحدهما طفل، بحسب الصحيفة الألمانية. وقالت الصحيفة إنه "تم العثور على جثتيهما بعد غرق القارب الذي كان يقلهما مع 28 آخرين مفقودين، قد يكونوا غرقوا، قبالة سواحل ليبيا". 


رابط مختصر

عبر عن رأيك

كيف تري مبادرة مجلسي النواب و الدولة لحل الازمة الليبية ؟