أعلن حزب نداء تونس أنه لن يتحالف مع أي طرف حزبي مهما كانت صفته لخوض الإنتخابات البلدية والجهوية المقبلة.

وأفاد بيان صادر عن نداء تونس, اليوم الإثنين 13 فيفري/فبراير 2017, أن الحزب سيخوض رهان الإنتخابات البلدية المقبلة بقائماته الخاصة والصرفة, وأنه لا نية له البتة في التحالف مع أي حزب في الإستحقاق انف الذكر.

وشدد البيان على أن ما يتم ترويجه من أخبار حول تحالفه مع حركة النهضة الإسلامية في الإنتخابات البلدية المقبلة لا أساس له من الصحة, موضحا أن الأمر يصب في خانة التشويش على الحزب.

وكان أحد المواقع الإعلامية المحلية قد أفاد نقلا عن مصادر وصفها ب "الموثوقة" أن نداء تونس سيتحالف مع حركة النهضة الإسلامية في الإنتخابات البلدية والجهوية المقبلة, وهو ما فنده الحزب الحاكم في تونس وفق نتائج انتخابات أكتوبر 2014 بصفة قطعية في البيان الصادر عنه اليوم.

من جانبه, أكد المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي, في تصريح لوسائل إعلام محلية منذ فترة, أن الحزب لن يتحالف مع أية أحزاب أخرى خلال الإنتخابات البلدية المقبلة.

يشار إلى أنه يجري الإستعداد في تونس لضبط موعد نهائي لتنظيم الإنتخابات البلدية والجهوية المقرر إجراؤها في غضون 10 أشهر من الان بعد أن تم الحسم في النقاط الخلافية في مشروع قانون الإنتخابات والإستفتاء المتعلقة بتشريك حاملي السلاح في الإنتخابات الجهوية والمحلية.