عين نابولي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم كارلو أنشيلوتي دائم الترحال مدربا جديدًا له يوم أمس الأربعاء ومنح له مهمة محاولة إنهاء هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري المحلي.

وسيحل أنشيلوتي بديلا لماوريتسيو ساري الذي قاد نابولي للإنهاء في المركز الثاني مرتين والثالث مرة واحدة خلال ثلاثة مواسم له في قيادة الفريق.

وذكر النادي في بيان على موقعه على الإنترنت "يسعد نادي نابولي أن يعلن عن توصله لاتفاق مع كارلو انشيلوتي ليصبح مدربا للفريق الأول لثلاثة مواسم بدءا من موسم 2018-2019".

وعلى الرغم من الإشادة التي حظي بها فريق المدرب ساري بسبب السلاسة في الأداء وكرة القدم الهجومية، فإن الفريق افتقر للمسة التهديفية الأخيرة التي كان يحتاج إليها للإطاحة بيوفنتوس الذي فاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في آخر سبعة مواسم.

وحصد نابولي 91 نقطة في الموسم الذي انتهى يوم الأحد الماضي وهو ما يمثل رقمًا قياسيًا بالنسبة للنادي ليصبح أول فريق يتجاوز حاجز 90 نقطة ويفشل في نيل اللقب.

وشكر أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي المدرب ساري المنتهية ولايته على إسهاماته مع النادي.

وأضاف دي لورينتيس على حسابه الرسمي على تويتر" أريد أن أشكر ماوريتسيو ساري على اسهاماته القيمة لصالح نابولي".

وتابع "جلب معه السعادة وعزز مكانة مدينة نابولي وجماهير الفريق حول العالم بعلامة تجارية كروية تحمل المتعة وتجلب المديح من كافة الأنحاء. حسنا فعلت.. ماوريتسيو".

وكان أنشيلوتي (58 عامًا)، العائد لدوري الدرجة الأولى الإيطالي عقب تسع سنوات من الغياب، بعيدًا عن أي عمل منذ إقالته من تدريب بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني في سبتمبر الماضي بعد إخفاق نادر في مسيرته الحافلة بالنجاحات.

وسبق لأنشيلوتي أن تولى تدريب فريق ريجينا وبارما ويوفنتوس وميلانو في بلاده إضافة لتشيلسي وريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن.

وفاز انشيلوتي بدوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلانو ومرة واحدة مع ريال مدريد إضافة لنيله لألقاب محلية مع تشيلسي وميلانو وباريس سان جيرمان وبايرن.