أكد النائب عن الكتلة الحرة بالبرلمان التونسي, الصحبي بن فرج, أن الوضع الأمني والإجتماعي في مدينة بنغازي مستقر بل جيد, مبينا أنه لاحظ خلال الزيارة التي رافق فيها وفد حزبه حركة مشروع تونس مؤخرا إلى مدينة بنغازي لمقابلة القائد العام للجيش خليفة حفتر أن الوضع الأمني في الشرق الليبي, وتحديدا من أجدابيا وصولا إلى الحدود المصرية, مستقر.

وأضاف بن فرج, في تصريح خاص بـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الجمعة 24 فيفري/فبراير 2017, أن بنغازي مدينة امنة, وأن القائد العام للجيش يقوم بواجبه على أحسن وجه.

وفي سياق متصل, أشار النائب عن الكتلة الحرة المنشقة عن نداء تونس أن اللقاء الذي عقدته قيادة حركة مشروع تونس بالمشير خليفة حفتر لا يدخل في نطاق الدبلوماسية الموازية لمؤسسات الدولة التونسية, مضيفا أن قيادة الحركة سبق وأن التقت بشخصيات سياسية أجنبية, وأنه من البديهي والعادي أن تؤدي قيادات الأحزاب السياسية زيارات إلى دول أجنبية.

واستقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي, صباح اليوم الجمعة, الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق, وتناول اللقاء الشأن الوطني بالأساس, بالإضافة إلى فحوى الزيارات الخارجية التي قام بها الحزب مؤخرا, بحسب بلاغ مقتضب لرئاسة الجمهورية.

وفي بلاغ سابق لها فندت رئاسة الجمهورية التصريحات الصادرة عن الأمين العام لحركة مشروع تونس التي أفاد فيها أنه قام بإعلام رئيس الجمهورية بإعتزامه لقاء حفتر.