غادر القاهرة مساء اليوم السبت نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بعد زيارة قصيرة لمصر استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حيث بحثا دعم التعاون الثنائي وآخر التطورات . وخلال الاجتماع، ناقش السيسي وبنس سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة في كل المجالات إضافة لبحث آخر التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها عملية السلام ومواجهة التنظيمات الإرهابية والأزمات في سورية واليمن وليبيا.

وكان البيت الابيض قد أعلن الشهر الماضي أن بنس سيتوجه إلى المنطقة في الفترة من 19 إلى 23 كانون ثان/يناير المقبل، حيث سيلتقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة، ثم سيغادر إلى الأردن حيث سيلتقي بالملك عبد الله الثاني، ويلي ذلك زيارة إلى إسرائيل تستمر يومين.

يُذكر أن بنس أرجأ زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط التي كانت مقررة في منتصف كانون أول/ ديسمبر الماضي بسبب تصويت مجلس الشيوخ على مشروع قانون الإصلاح الضريبي ويتابع المراقبون السياسيون عن كثب زيارة بنس إلى الشرق الاوسط، وهى الاولى له منذ توليه منصب نائب الرئيس، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.