حثت ميلانيا ترامب الديمقراطيين والجمهوريين على التعاون لتمرير إصلاح في قانون الهجرة الأمريكي يتسم بالتعاطف مع أسر المهاجرين غير الشرعيين.

ونقل موقع (واشنطن إجزامنر) عن ستيفاني جريشام المتحدثة باسم ميلانيا، في بيان أمس الأحد، "إن سيدة أمريكا الأولى تكره رؤية الأطفال مفصولين عن ذويهم، وتأمل أن يتعاون الديمقراطيون والجمهوريون على سبيل التوصل لإصلاح ناجح في سياسة الهجرة، إن ميلانيا تعتقد أننا بحاجة إلى بلد يتبع كافة القوانين، لكنه أيضًا بلد لا ينس التعاطف".

وأكدت وزارة الأمن الوطني الأمريكي، يوم الجمعة، أن نحو ألفَي قاصر تم فصلهم عن ذويهم على الحدود الأمريكية في الفترة بين 19 أبريل و31 مايو منذ شرعت إدارة ترامب في تنفيذ سياسة صارمة إزاء المهاجرين غير الشرعيين.

وتستضيف وزارة الصحة والخدمات الإنسانية هؤلاء الأطفال المأخوذين من عائلاتهم، وطالب عدد من النواب الديمقراطيين والمدافعين عن قضايا الهجرة في أمريكا، في وقت سابق أمس الأحد الذي يوافق "يوم الأب"، طالبوا بإنهاء سياسة الفصل بين أفراد الأسر المهاجرة العابرة بشكل غير قانوني حدود البلاد والتي تنتهجها إدارة الرئيس ترامب.

وانتقدت هيلاري كلينتون، مطلع الشهر الجاري، سياسة الهجرة هذه، قائلة إن 700 طفل تمّ فصلهم عن ذويهم خلال الفترة بين أكتوبر 2017 وأبريل 2018.