أكد المدير الرياضي بنادي روما الإيطالي، الإسباني رامون رودريغيز فيرديخو 'مونتشي'، أمس الأربعاء، أن فريقه لن يقدم على بيع أفضل لاعبيه، ولكنه في المقابل سيبحث عن تدعيم صفوفه من أجل المنافسة على لقبي الدوري الإيطالي ودوري الأبطال.

وتحدث مونتشي عن سوق انتقالات الفريق العاصمي خلال مؤتمر صحافي بالمدينة الرياضية للنادي خلال تقديم إوزيبيو دي فرانشيسكو، كمدرب جديد لـ"الجالوروسي" خلفاً للوتشانو سباليتي الذي رحل لتدريب إنتر ميلان.

وأكد المدير الرياضي السابق بنادي إشبيلية الإسباني: "روما ليس سوبر ماركت، إنه ناد سينافس بقوة على لقب الدوري الإيطالي وسيمثل بلدا بأكملها في أوروبا وسيقوم بهذا الأمور انطلاقاً من المركز الثاني الذي حصده في الدوري خلال الموسم المنقضي".

وكشف مونتشي عن أن اللاعب الوحيد بالفريق الذي توجد حوله مفاوضات جارية في الوقت الحالي هو المصري محمد صلاح.

وقال في هذا الصدد: "روما ليس لديه أي نية لبيع لاعبيه، فهو يريد بناء أفضل فريق ممكن لمساعدة دي فرانشيسكو على الفوز بالألقاب، حقيقي أن هناك اهتمام حقيقي من ناد إنجليزي بصلاح، وهناك عرض فعلي، ولكن أيضاً نحن من نحدد أسعار لاعبينا".

وأضاف: "لا يوجد فريق في العالم لا يبيع لاعبين، المشكلة ليست في البيع، ولكن في كيفية الانتقاء جيداً، لا توجد مفاوضات مفتوحة حول أي لاعب آخر باستثناء صلاح".

ويقصد مونتشي بـ"فريق إنجليزي" ليفربول تحديداً والذي، وفقاً للعديد من وسائل الإعلام، قدم أخيراً عرضاً يتخطى الـ30 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات الجناح الدولي المصري.

وحول الصفقات التي ينوي الفريق العاصمي إبرامها، أوضح المسؤول الرياضي أنهم يمتلكون خطة واضحة لطبيعة اللاعبين الذين يحتاجهم دي فرانشيسكو.

وقال: "أعرف تماماً طبيعة اللاعب الذي يريده دي فرانشيسكو ونعلم أيضاً المراكز التي نرغب في تدعيمها، هناك مفاوضات جارية بعضها في مراحل متقدمة والبعض الآخر لا".

وأكد لاعب الفريق الأندلسي سابقاً أنه ظل لفترة يتابع مدرب روما الجديد وكان معجباً للغاية بقيادته لفريق ساسولو: "طبيعة عملي تقتضي متابعة الكرة عبر أنحاء العالم، وساسولو كان بمثابة نقطة مضيئة بالنسبة لجميع الإدارات الرياضية في العالم".

وأشار: "لم يقع اختياري عليه لأنه يلعب بطريقة مشابهة لإسبانيا، ولكن كونه يمثل جوانب كثيرة أعتقد أن مدرب روما يحتاجها".