تحيي جبهة النضال الوطني الليبي ،و أحرار الوطن في الداخل ،والخارج ذكرى استشهاد القائد الرمز قائد ثورة الفاتح من سبتمبر المجيدة يوم 20/10/2011، والذي سطر أروع ملاحم التضحية، والفداء دفاعا عن تراب الوطن الغالي في مواجهة تاريخية ضد حلف شمال الأطلسي الناتو.

وقالت جبهة النضال الوطني الليبي ،في بيان توصلت "بوابة افريقيا الاخبارية" على نسخة منه ،إن احتفالها بذكرى استشهاد القائد هذه السنة فيها مجددا على التزامها بمبادئ ،وثوابت ثورة الفاتح من سبتمبر العظيمة متطلعين نحو استعادة الوطن من قبضة الخونة، والعملاء أذناب الاستعمار، والاستمرار في النضال بإرادة قوية لا تلين من أجل تحرير الوطن، وأرساء دعائم الأمن، والاستقرار ،والعيش الكريم لابنائه زادنا في ذلك الفكر الجماهيري الأخضر فكر القائد الملهم معمر القذافي. 

إن جبهة النضال الوطني الليبي بقدر فخرها بمعمر القذافي رمز من رموز التحرر ،والكفاح العالمي تفتخر بالشعب الليبي الذي أنجب ،وسينجيب الأبطال الأفذاذ الذين سيعيدون ليبيا إلى مكانتها المتميزة، والمتفردة قوية منيعة إن شاء الله.

إن جبهة النضال الوطني الليبي تكرس كل جهودها للحفاظ على تماسك القوى الوطنية الرافضة للغزو الامبريالي الصهيو الصليبي، ومن هذا المنطلق تدعوا إلى توحيد الصف، والانتظام في العمل الوطني الموحد.

وإننا مصممون أكثر من أي وقت مضى على استرجاع البلاد، وانهاء الباطل، وإتاحة الفرصة لجيل الشباب لرسم مستقبل بلادهم، وتحمل مسؤولياتهم الوطنية، فيحق لكم اليوم أن ترفعوا رؤوسكم عاليا يا شباب ،ورجال، ونساء الوطن لأنكم جماهيرون وطنيون على العهد، والمبدأ، وذلك بفضل تمسككم الأبدي بمبادئ الثورة البيضاء المباركة التى ستبقى محركة للنفوس، وجامعة للقلوب.

أيها الشرفاء الأحرار لقد رحل نحرير العصر، وترك فينا أمانة نحملها بكل اخلاص، ومسؤولية، وهي الكفاح من أجل رفع الظلم عن المظلومين، والمغبونين، وأحقاق الحق من خلال تقوية قواعد العمل الوطني الليبي كونه الأرضية الخصبة التى تهيء لانتصار إرادة الخير على الشر، فإيماننا بأمتلاك المجتمع الليبي مقومات النهوض من جديد كبيرة لنفض غبار التقهقر، والتراجع الذي أصيب به نتيجة عدوان الناتو، وما ترتب عليه من أضرار جسيمة معنوية، ومادية.

عاشت  ليبيا حرة أبية وعاش شعبنا حرا عزيزا ولتحيا روح الشهيد الخالد معمر القذافي.