يخوض المنتخب العراقي مباراتي أستراليا والسعودية في 23 و28 من مارس الجاري في تصفيات كأس العالم 2018، دون مهاجمه جاستن ميرام لاعب كولومبوس كرو الأميركي، حسبما قال المدير الفني لمنتخب "أسود الرافدين" راضي شنيشل.

وخلت قائمة شنيشل من ميرام لاعتذاره عن السفر إلى إيران حيث تقام مباراة العراق وأستراليا، لتخوفه من آثار مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الهجرة، حسب شنيشل.

وأوضح شنيشل لـ"فرانس برس" أن ميرام اعتذر عن الالتحاق بالمنتخب "بسبب تخوفه من إجراءات محتملة قد يواجهها في المطارات الأميركية بعد عودته إلى الولايات المتحدة، عقب المباراة مع أستراليا في طهران، لكونه قادما من الأراضي الإيرانية".

ووقع ترامب في السادس من مارس مرسوما جديدا يمنع لمدة 90 يوما مواطني 6 دول بينها إيران من دخول الولايات المتحدة، وهو صيغة معدلة لمرسوم أول مثير للجدل أصدره في يناير كان يشمل 7 دول.

واختار شنيشل 23 لاعبا استعدادا لمواجهتي أستراليا في طهران والسعودية في جدة، في الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

واللاعبون الذين اختارهم شنيشل هم:

محمد كاصد، ومحمد حميد، وجلال حسن، وأحمد إبراهيم، وريبين سولاقا، ومصطفى ناظم، وسعد ناطق، وضرغام إسماعيل، وعلي عدنان، ووليد سالم، وعلاء مهاوي، وسعد عبد الأمير، وعلي فائز، وأمجد عطوان، ومهدي كامل، وأحمد ياسين، وأمجد كلف، وعلي حصني، وبشار رسن، ومحمد شوكان، وعلاء عبد الزهرة، ومهند عبد الرحيم، وحمادي أحمد.

وتتصدر السعودية المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف أمام اليابان، ونقطة واحدة أمام أستراليا والإمارات، في حين يحتل العراق المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وتايلاند المركز الأخير بنقطة واحدة.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعتين الآسيويتين في الدور الحاسم الى نهائيات كأس العالم، ويلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا آسيويا على أن يقابل المتأهل منه في ملحق آخر رابع ترتيب منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).