عقد مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد حمزة وعضو مجلس إدارة اللجنة أحمد بن عون، اليوم الثلاثاء، بمدينة الزنتان، اجتماعا مشتركا مع رئيس وأعضاء تنسيقية المهجرين والنازحين الزنتان من مدينة طرابلس.

وبحسب بيان للجنة فقد تناول الاجتماع آخر الجهود والمساعي المبذولة فيما يتعلق بعودة المهجرين والنازحين الزنتان و طرابلس من مدينة طرابلس، كما تناول الاجتماع طرح المصاعب التي تعيق عودة الأهالي المهجرين وسبل تأمين عودتهم بأمن وبدون أي قيود أو شروط وجبر الضرر وتعويض نتيجة لما لحق بممتلكاتهم ومنازلهم من تدمير وسرقة وحرق جراء الأحداث المؤسفة التي وقعت بطرابلس جراء أعمال العنف في عملية ما يعرف بفجر ليبيا.

كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع الإنسانية والمعيشية التي يمر بها المهجرين وما تم تقديمه من جانب السلطات الرسمية لهم من أجل التخفيف من معاناتهم الإنسانية والمعيشية التي يمرون بها والذين يقدر عددهم بعشرين ألف نسمة .

وأكد مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا  على الحق المشروع والإنساني و الوطني والقانوني لعودة جميع النازحين والمهجرين بداخل وخارج ليبيا بشكل آمن وغير مشروط إلى  مدنهم ومناطقهم وبيوتهم ومنازلهم، معبرا عن  تضامن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، الكامل مع المهجرين والنازحين من الزنتان وطرابلس، ومع جميع النازحين والمهجرين بداخل وخارج البلاد .