قالت الشرطة في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية يوم أمس الأحد، إن ما لا يقل عن شخص واحد قُتل كما أصيب سبعة آخرون أثناء عملية سطو فاشلة على متجر للمجوهرات في مركز تجاري بالمدينة.

وونقلت وكالة رويترز عن قائد الشرطة وليام مكمانوس، قوله إن إطلاق النار بدأ لدى فرار شخصين قاما بسطو مسلح على متجر كاي للمجوهرات في مركز رولينج أوكس.

وحاول اثنان من المارة التدخل، وقال مكمانوس إن أحد اللصين قتل أحد هذين الشخصين بالرصاص وقام الشخص الآخر الذي كان لديه رخصة حمل سلاح ناري بإطلاق النار على أحد المشتبه بهما، ولم يُصب الشخص الذي أطلق النار على اللص.

وقال مكمانوس إن المشتبه به الثاني غير الجريح جرى عبر المركز التجاري وهو يطلق النار من مسدسه أثناء فراره فأصاب ستة أشخاص، وأضاف أن حالتهم لم تُعرف على الفور.

وأردف قائلاً للصحفيين في شريط مصور بُث على صفحة المدينة على فيس بوك "ما لدينا هو عملية سطو أدت لنتائج سيئة بشكل حقيقي".

وأضاف "أنه شيء أخرق تماماً، هذه ثاني مرة يُقتل فيها فاعل خير أثناء محاولة التدخل في جريمة".

وقال مكمانوس، إن ستة متسوقين واللص الذي أصيب نُقلوا إلى المستشفى وإنه لم تُعرف حالتهم.

وأُغلق المركز التجاري الواقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة مع بقاء المتسوقين وموظفي المتاجر داخل متاجرهم أثناء تمشيط الشرطة للمنطقة بحثاً عن المشتبه به الثاني.

وفي نوفمبر الماضي قتل فاعل خير حاول منع الاعتداء على امرأة خارج أحد متاجر وول مارت في سان أنطونيو، والذي كان مزدحماً بالمتسوقين في اليوم التالي لعطلة عيد الشكر.