نعى جهاز الأمن الرئاسي التابع للمؤتمر الوطني العام السابق والمتمركز بالقصور الرئاسية بطرابلس اثنين من عناصره دون ذكر اسمائهما وسبب وفاتهما، معربا عن تعازيه لأسرتيهما. وأكد مصدر مطلع لبوابة افريقيا الإخبارية إن عنصري الأمن الرئاسي قتلا في الاشتباكات التي شهدتها منطقة أبوسليم خلال اليومين الماضيين حيث كانا يقاتلان في صفوف كتيبة البركي الموالية للمؤتمر الوطني العام السابق وحكومة الانقاذ.

وبحسب المصدر نفسه فقد قتل شخص ثالث يدعى مروان منصور ابوعزوم الجروشي من منطقة زاوية المحجوب بمصراتة كان يقاتل مع كتيبة البركي خلال تلك الاشتباكات . وعثر الهلال الأحمر الليبي أمس السبت على جثة متفحمة تعود لشخص سوداني يعمل خياطا بالمنطقة، أصابته قذيفة صاروخية بعد أن كان عالقا في محله القريب من مكان اندلاع الاشتباكات الخميس الماضي.

وتتكثم الجهات الرسمية في طرابلس عن حصيلة القتلى خلال الاشتباكات التي شهدتها منطقة ابوسليم بين قوات الأمن المركزي الموالية للمجلس الرئاسي، والردع المشتركة الموالية لحكومة الانقاذ. يشار إلى أن مصادر طبية من مستشفى الحوادث أبوسليم أكدت وصول سبعة قتلى بينهم مدني وأكثر من عشرة جرحى في الليلة الأولى من وقوع الاشتباكات المسلحة بمنطقة أبوسليم.