قتل شخصين في منطقة الغربيات بمدينة سرت، مساء الأربعاء، كانا برفقة رئيس البحث الجنائي، بعد أن أطلق مسلحين يستقلون سيارتين، النار عليهما ولاذوا بالفرار. 

وتبنى تنظيم داعش العملية، حيث قالت وكالة أعماق الجناح الإعلامي للتنظيم إن "مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية اغتالوا مسلحين اثنين من الوفاق بمنطقة الغربيات في سرت"، في إشارة إلى مقاتلي قوات البنيان المرصوص.

ومن جهة أخرى قالت الكتيبة 604 مشاة، التابعة لعملية البنيان المرصوص، إن المسلحين كانوا يستهدفون اغتيال رئيس البحث الجنائي سرت محمد بن عقيلة، الذي كان داخل أحد المحال التجارية في شعبية الأربعين، لحظة إطلاق النار على سيارته، فقتل مرافقيه وهما الهادي سالم بن عقيلة ومنصور مختار بن عقيلة. 

وحسب ما نشرته الكتيبة 604 على حسابها على فيسبوك، فإن المعلومات التي لديها أن إحدى السيارتين التي يستقلها المسلحين، تابعة لتنظيم داعش، وتم رصد ها سابقا تدخل من منفذ طريق النهر وادي جارف.

وأكدت الكتيبة في حسابها على فيسبوك، أن السيارتان اتجهتا نحو طريق السد في منطقة الغربيات، مشيرة إلى أن السيارة التي نفذت العملية من نوع نيسان صني، فيما كانت هناك سيارة أخرى للمراقبة على بعد 150 متر تقريبا.

ويحاول عناصر تنظيم داعش الفارين من سرت والذين يختبئون في ضواحي المدينة تنفيذ عمليات انتقامية بعد الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد التي لحقت بهم بعد الهجوم على سرت من قبل قوات البنيان المرصوص.

وحذرت قوات البنيان المرصوص في سرت مرارا من أن عناصر تنظيم داعش لديه جيوب في ضواحي سرت، ويحاولون تنفيذ عمليات اغتيال وتصفية، متعهدة بتطهير تلك المناطق عقب تحرير وسط المدينة مباشرة.

وقال معاون آمر غرفة عمليات تحرير سرت العميد عبدالهادي داره، في تصريحات سابقة، إن الإعلان عن تحرير سرت لن يكون إلا بعد التخلص من المفخخات والألغام والقضاء على الجيوب الفارة من التنظيم إلى خارج سرت.

ومن جهتها نبهت غرفة العمليات الميدانية بسرت في وقت مضى المواطنين وسائقي الشاحنات خاصة من المرور عبر طريقي أبو قرين ـ سرت، وأبو قرين ـ الجفرة ليلا لوجود بوابات وهمية يقيمها عناصر تنظيم داعش.

وبحسب بيان للغرفة، فقد أقام عناصر التنظيم ليلة السبت الماضي بوابة وهمية في مثلث البغلة، الرابط بين منطقة أبو قرين والجفرة مرورًا بمنطقة أبو نجيم جنوب غرب مدينة سرت، وإن هناك تحركات لهم بالمزارع والكهوف.

وأكدت غرفة عمليات سرت أن تحركات داعش في ضواحي سرت تهدف إلى تأمين آلياتهم الموجودة في وادي قرزة جنوب شرق بني وليد، ووادي زكير جنوب سرت.