قتل جندي حكومي وأصيب آخر ونجا ثالث، اليوم الخميس، جراء انفجار السيارة التي كانوا يستقلونها في تقاطع"ترابونكا" وسط العاصمة مقديشو . وبحسب شهود العيان، فإن السيارة التي تقل ثلاثة جنود حكوميين انفجرت أثناء مرورها في تقاطع "ترابونكا" بحي "هذن" مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الثاني بجروح خطيرة ونجاة الثالث.

ووصلت وحدات من السلطات الأمنية إلى موقع الحادث وفرضت طوقا أمنيا حول المنطقة، ما أدى إلى توقف حركة السيارات والمركبات الأخرى أو إعاقة حركة المرور، وفق الشهود.

وقال مصدر حكومي صومالي إن "الانفجار نتج عن مواد متفجرة تم إلصاقها بالسيارة ما أدى إلى مقتل جندي حكومي وتدمير جزء كبير من السيارة". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 9:50 تغ، إلا أن حركة "الشباب المجاهدين" المتشددة هددت في وقت سابق بتصعيد هجماتها ضد القوات الحكومية.

وعادة ما تتهم الحكومة الصومالية حركة الشباب المجاهدين بالمسؤولية عن مثل تلك الهجمات. وتشهد العاصمة مقديشو منذ بداية شهر رمضان الجاري تصاعد في أعمال عنف واغتيالات تستهدف مسوؤلين حكوميين وعناصر من القوات الحكومية تبنت معظمها حركة "الشباب المجاهدين" المتمردة المحسوبة على تنظيم القاعدة.