تمكنت عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة اليوم  من مداهمة عدة بؤر إرهابية بمناطق كرم أبو نجيلة بالعريش و الماسورة برفح ، حيث أسفرت تلك المداهمات عن  مقتل أحد العناصر التكفيرية - القبض على 38 فردا ما بين "هاربين من تنفيذ أحكام جنائية - مشتبه بهم وجار فحصهم أمنياً "  بالإضافة إلى إبطال وتفكيك عبوة ناسفة تزن 9 كجم مزودة بدائرتي نسف .

كما قامت عناصر القوات المسلحة بقطاع تأمين شمال سيناء ببحث وتفتيش إحدى المناطق بنطاق بوابة صلاح الدين في مدينة رفح بشمال سيناء مسجد النصر - محيط المسجد والتي تستخدمها العناصر الإرهابية فى أعمال التهريب .
ونجحت القوات فى اكتشاف وتدمير فتحة نفق داخل المسجد المذكور وفي محيطه فتحة نفق خلف دورة المياه و فتحة نفق خلف منبر المسجد و فتحة نفق بالركن الجنوبي بالمسجد و 3 فتحات نفق تمر من أسفل المسجد.
وتمكنت القوات أيضا من تدمير فتحتي نفق إضافيتين بالمعدات الهندسية.
- يشار إلى أن العناصر التكفيرية تستخدم هذه الأنفاق في أعمال التهريب والتسلل من وإلى قطاع غزة ، بهدف تكثيف نشاطهم فى شمال سيناء .
في السياق ذاته تواصل عناصر القوات المسلحة نشاطها في مجال مكافحة الإرهاب بشمال سيناء حيث نجحت  في ضبط 5 تكفيريين وهم  القيادي مصلح خميس صبيح أبو فريج " أمير جماعة التكفير الجهادي " - التكفيرى عبد العزيز سلمان حسين العوابدة - و خميس مصلح خميس صبيح أبو فريج - و محمد مصلح خميس صبيح أبو فريج - و منعم عابد أشتيوى حمدان  وهم متورطون في تنفيذ هجمات إرهابية متكررة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمنطقة كمين الماسورة برفح .