قدم عضو الفريق الغنائي الياباني الشهير (طوكيو) اعتذاره وندمه الشديد على إقدامه على فعل فاضح بحق قاصر عندما قام بتقبيل فتاة بالمدرسة الثانوية بالقوة في فضيحة تسببت في تعليق أعماله ونشاطاته الفنية لأجل غير مسمى.

وقال المطرب والممثل تاتسويا ياماجوشي /46 عاما/ - خلال مؤتمر صحفي حول الفضيحة وقد أغرورقت عيناه بالدموع - "الاعتذار غير كاف"، مضيفا بصوت مرتعش أنه سيعيد حساباته مع نفسه وسيصلي من أجل الضحية وأسرتها بأن يعودوا يوما ما إلى العيش في سلام والعودة إلى سابق حياتهم قبل هذا.

وأحالت الشرطة القضية إلى مكتب المدعي العام قبل أيام ولكن ربما يتم إغلاق ملف التحقيقات بعدما سحبت الفتاة وأمها الشكوى.

وقد أوقف ياماجوشي، وهو أيضا شخصية تليفزيونية شهيرة، جميع أعماله مع الفرقة وألغى جميع ارتباطاته الفنية الأخرى المقررة.

وصعد فريق (طوكيو) إلى طريق الشهرة في منتصف التسعينيات، وكان أعضاؤه الخمسة في مرحلة المراهقة وأوائل العشرينات، ومنذ ذلك الحين أصدرت الفرقة أكثر من 12 ألبوما وعشرات من الأغنيات الفردية وما زالت تتمتع بشعبية في اليابان، وهي عنصر رئيسي في برامج المنوعات بالتليفزيون.

وأشارت صحيفة (ذا جابان تايمز) إلى أن الأنباء تكشفت هذا الأسبوع بشأن الواقعة التي جرت في فبراير الماضي بإحالة ياماجوشي إلى النيابة للتحقيق في القضية، بينما أشار محاميه بأن موكله كان مخمورا وقتها، وقد دعا الفتاة، والتي يعرفها من خلال العمل، وصديقة لها، إلى منزله.

كما يعمل أعضاء الفرقة كسفراء للترويج لدورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية في طوكيو 2020، لحمل علم الدورة والقيام بجولة في أنحاء اليابان في الفترة التي تسبق البطولة.

وكان ياماجوشي، وهو عازف جيتار وقام بالتمثيل في عدة أفلام، قد تزوج في عام 2008 وانفصل عن زوجته في عام 2016 وله منها طفلان.