أكد باولو بيليتسا تو مدير عام مصانع يونيفرسال العالمية أمس الأحد أن الصناعة المصرية تحمل كافة المقومات التي تؤهلها للمنافسة العالمية لما تحمله من جودة وكفاءة تواكب المعايير الكفاءة الدولية، قائلا: "إن القرارات التي تتخذها الحكومة المصرية تصب في مصلحة الصناعة المحلية خاصة قرار التعويم الذي جعل مصر سوقا جاذبا للاستثمار الأجنبي وشجع العديد من الصناع من مختلف الجنسيات على الاستثمار في مصر".

جاء ذلك خلال الجولة التي نظمتها غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية أمس لمصنع يونيفرسال بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال بيليتسا تو: "إن مصر تؤهل لنفسها للدخول في الأسواق الأوروبية وذلك بتطوير مصانعها والاهتمام بالبحوث والتطوير كما يحدث في أوروبا".. مشيرا إلى أن الدول الأوروبية تولي اهتماما خاصا بالبحوث العلمية حتى تواكب تطورات العصر في شتى المجالات الاقتصادية كما تهتم اهتماما بالغا بتوفير استهلاك الطاقة للحفاظ على صحة الإنسان وبالطبع هذا ما تسعى إليه المصانع المصرية الآن لتصدر منتجات تحافظ على الطاقة وهو ما يمكنها في فتح أسواق جديدة تتناسب مع احتياجات الأسواق الأوروبية.

وأشار إلى أن تركيا والصين تعتبر أكثر الدول منافسة للمنتجات المصرية في أوروبا إلا أن هذه المنتجات قادرة على التنافس، كاشفا في الوقت ذاته عن خطة الشركة لفتح أسواق الأجهزة الكهربائية في كل من أوروبا وروسيا والبرازيل خلال السنوات الأربع المقبلة.