بدأت نيابة الغردقة المصرية مساء الجمعة التحقيق في واقعة اغتصاب سائحة روسية بأحد فنادق الغردقة واستدعت النيابة السائحة لسماع اقوالها.

كانت سائحة روسية نزيلة بأحد فنادق الغردقة تقدمت ببلاغ الى شرطة السياحة تتهم فيه شابا مصريا بالفندق باغتصابها داخل غرفتها بالفندق.

كان اللواء حمدي الجزار مدير امن البحر الاحمر تلقى اخطارا من مباحث شرطة السياحة بالغردقة يفيد تلقيه بلاغا من سائحة روسية نزيلة بأحد فنادق الغردقة بان شابا اغتصبها داخل غرفتها بالفندق وادلت السائحة بأوصاف الشاب وتم ضبطه وتبين انه طالب بكلية سياحة وفنادق نزيل في الفندق مع أسرته لقضاء إجازة عيد الفطر وتم ضبط المتهم ومثل للتحقيق امام النيابة.

وتكررت حوادث التحرش بالسائحات الاجنبيات في المدن السياحية في الفترة الاخيرة، وطالب خبراء السياحة في مصر بتنظيم دورات تدريبية وتثقيفية للعاملين في القطاع السياحي عن كيفية التعامل مع السائحات الاجانب للحد من ظاهرة التحرش الجنسي.

 وقال بدوي عبدالكريم مرشد سياحي انه يجب ان يتم تثقيف وتوعية العاملين بالفنادق والمنشآت السياحية على كيفية معاملة السائحات وان تضع الفنادق لوائح لمدى العلاقة بين العامل والنزيل لإدراك خطورة التحرش وتأثيره على السياحة.

 واضاف ان هناك الكثير من العاملين بالفنادق إذا ابتسمت لهم السائحة يعطي مدلولا سيئا لديهم وخاصة الشباب الذين لم تسبق لهم تجارب، واوضح أن الملاصقة الجسدية في المفهوم الغربي هو التحرش وكثيرا لا تقوم السائحات بتحرير محاضر لعدم خلق مشكلات لها اثناء رحلتها وقال لابد من تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالقطاع السياحي مؤكدا بان مصر من أكثر الدول في معدل التحرش الجنسي.