بدأت شركة "eMAG" كبرى متاجر التجزئة على الإنترنت في رومانيا مشروعا رائدا بتخصيص سوق تجاري كبير هدفه مساعدة صغار المنتجين في رومانيا، حيث فتحت قناتها للمبيعات لعدد حوالي 400 مستثمر محلي في العام الأول من البرنامج، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الأولية في السوق التجاري الجديد على الإنترنت، والمسمى (Open Up Romania) 222 ألفا و200 يورو .

ويمكن المشاركة في البرنامج لكل من المنتجين الصغار، فيما عدا المستثمرين في صناعة الغذاء، إلى جانب المنظمات غير الحكومية التي لها نشاط ذاتي في مجال الإنتاج، فضلا عن الأفراد المسجلين في الأعمال التجارية.

كما يمكن لدورة المبيعات للجهات المشاركة في البرنامج أن تصل إلى 500 ألف ليو 111 ألفا و 100 يورو في العام المالي الأول، ويتعين أن يكون إنتاجهم مصنعا في رومانيا، فيما تتوقع "إيماج" إدراج حوالي 50 ألف منتج في العام الأول، مما يدر مبيعات تصل لأكثر من 14 مليون ليو 3 ملايين يورو .

ويقدر متجر "إيماج"، أن يبلغ إجمالي مبيعات هذه الشركات 100 مليون ليو 22 مليونا و200 ألف يورو في غضون 5 سنوات.

وذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري أنه بجانب الدخول إلى سوق يضم ملايين من العملاء، فإن الشركات التي تدرج في هذا السوق التجاري الجديد، سوف تستفيد من ميزة دفع عمولات أقل بمعدل 50% من الشركات العادية.

وأوضحت شركة "إيماج" أنه لن تكون المنظمات غير الحكومية المسجلة في البرنامج مضطرة لدفع عمولة، كما أن المنتجات التي ستباع من خلال المشروع ستكون مصنفة تحت شعار أو علامة تجارية مخصصة.

وارتفعت مبيعات شركة "إيماج" في رومانيا بنسبة 40% العام الماضي مقارنة بعام 2015 .