بمجرد انقضاء شهر رمضان الماضي، وقَّع عدد من النجوم عقود أعمالهم الدرامية الجديدة لرمضان المقبل، بقصص وحكايات جديدة، ليخوضوا من خلالها سباقاً رمضانياً مبشراً بالخير من حيث كم الأعمال، وتنوعها بين التراجيدي والكوميدي وغيرهما.

وها هو الفنان هاني سلامة، يبدأ رحلته مع مسلسله الجديد «فوق السحاب» للمؤلف حسام دهشان، والمخرج رؤوف عبد العزيز اللذان تعاون معهما في مسلسله السابق «طاقة نور» وحقق العمل نجاحاً لافتاً، ما دفع بالثلاثي لإعادة التعاون في سعي جاد لتحقيق نفس النجاح.

الأمر نفسه، حدث مع الفنان أمير كرارة الذي تعاقد على لعب بطولة مسلسله الجديد «باشا مصر» للمؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمى، اللذين حقق تعاونه معهما في عمله الأخير «كلبش» نجاحاً لفت الأنظار. ويتعرض أمير كرارة في الوقت الحالي لتمرينات رياضية شاقة ليلائم شكله وأداؤه الدور الذي يقدمه.

وبعد أن أصبح الفنان مصطفى شعبان وجهاً فنياً درامياً يطل في رمضان من كل عام، ها هو يستعد لأداء بطولة مسلسله الجديد «أيوب»، تأليف محمد سيد بشير، الذي يقوم بإجراء بعض التعديلات على السيناريو بناءً على رغبة بطل العمل، ومن المرجح أن يتولى المخرج مجدي الهواري مهمة إخراج المسلسل، كما يجري في الوقت الحالي التعاقد مع باقي الممثلين في العمل.

وبعد مسلسله «الأسطورة» الذي عرض في رمضان قبل الماضي، وحقق نسبة مشاهدة عالية، وأثار ردود أفعال واسعة، يطل الفنان محمد رمضان بمسلسله الجديد «زين»، للمؤلف مدحت العدل، والمخرج هاني خليفة، ويلعب محمد رمضان دور ضابط صعيدي يخدم في القوات المسلحة، ويحظى بحب واحترام الجميع في منطقته لشهامته ورجولته، حتى يصدر قرار نقله إلى سيناء، وهناك يتعرض وزملاؤه لعمليات إرهابية، تظهر من خلالها خطوط درامية وتشابكات تثير انفعالات متباينة.

ويرتدي الممثل عمرو يوسف نفس الثوب الذي سيرتديه محمد رمضان، إذ سيطل بشخصية رجل صعيدي في مسلسله الجديد «طايع» الذي يحمل نفس اسم الشخصية التي يؤديها، والعمل تأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة.

وكغيرها، أصبحت الفنانة غادة عبد الرازق من الوجوه التي تطل في رمضان من كل عام، وفي رمضان المقبل تلعب بطولة مسلسل جديد من تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، ويشهد هذا المسلسل تعاونها الثاني مع المنتج تامر مرسي الذي شاركته في رمضان الماضي مسلسل «ارض جو».

وكثنائي في الحياة والفن، يجتمع الفنانان حسن الرداد وإيمي سمير غانم، في رمضان المقبل في مسلسلهما الجديد «وزة وبطة»، ليكملا مشوارهما الفني معاً، ويطلا من خلال هذا المسلسل الذي تتولى كتابته ورشة كتابة خاصة، ومن المرجح أن يدير دفة إخراجه المخرج خالد الحلفاوي.

وفي إطلالة جميلة كما هو المعتاد، تتألق الفنانة منى زكي في رمضان المقبل ببطولة مسلسل جديد، أبدعته السيناريست مريم نعوم، ويتولى مهمة إخراجه محمد ياسين، ورغم أن التعاقد مع منى زكي جاء بعد نجاح مسلسل «أفراح القبة» مباشرةً، إلا أن تنفيذ المسلسل تأخر بعض الشيء، ليتم الاتفاق أخيراً على بدء التصوير وعرض العمل في رمضان 2018.

تستعد الفنانة نيللي كريم لأداء دورها في مسلسل الجديد الذي تعاقدت عليه مع شركة «العدل جروب»، لعرضه في رمضان المقبل، وذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسلهما «لأعلى سعر».