استقبل قسم الحوادث و الطوارئ بمستشفى مصراتة المركزي ،مساء الأربعاء قتيلين و 16 جريحا من قوات عملية "البنيان المرصوص" ،عقب تعاملها مع خمس سيارات مفخّخة و تفجيرها وقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" أثناء تقدمها بطريق وادي مراح وبوابة "الخمسين" غرب سرت.

هذا و نفّذت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو انطلقت الكلية الجوية بمصراتة وشنت غارات استهدفت مواقع وتمركزات لتنظيم «داعش» عشية اليوم، كان آخرها استهداف تمركزين للتنظيم قرب منطقة البغلة ، أدت إلى حرق وتفحم جثث عدد من مقاتلي تنظيم "داعش"» وتدمير آلياتهم خلال الغارة الأخيرة مساء اليوم والتي استهدفت تمركزًا لعناصر التنظيم قرب بوابة "الثلاثين" غرب سرت.

وكان التنظيم  الارهابي قد سيطر بالكامل على بلدات أبوقرين والوشكة وزمزم والقداحية وأبونجيم والبويرات في الخامس من شهر ماي الجاري، وأقام نقاط تفتيش للسيارات، و أعدم سبعة أشخاص قبض عليهم بهذه المناطق، ومنهم ثلاثة من الشرطة والجيش.

وطالب تنظيم "داعش" الارهابي سكان هذه البلدات بما سماه "الاستتابة" بشكل عاجل، كما عمد إلى طلاء المحكمة الابتدائية ومبنى النيابة العامة بلون رايته، وعوض إسمها ب "المحكمة الشرعية الإسلامية أبوقرين"، كما فعل الأمر ذاته في القداحية وأبونجيم.