اتهم المسؤول الأمني السابق ورئيس منظمة الأمن والمواطن عصام الدردوري أمس الاثنين حكومة الترويكا بقيادة حركة النهضة الإسلامية بالتواطؤ في استقطاب وتسفير الإرهابيين خلال فترة حكمها بين 2011 و2013 دون أخذها في الاعتبار العواقب التي خلفتها تلك التسهيلات.

وأضاف الدردوري خلال تقديمه تقريرا للجنة تسفير الإرهابيين في مجلس النواب أن وزير العدل الأسبق والقيادي في حركة النهضة نورالدين البحيري قد سمح لبعض الشيوخ المتطرفين بدخول السجون التونسية واستقطاب السجناء نحو التنظيمات الإرهابية وقد نجحوا في ذلك.

وأكد خلال الجلسة التي كانت ساخنة أن إطارات أمنية سهلت في سنتي 2012 و2013 عمليات استخراج جوازات السفر لإرهابيين دون التثبت من أفكارهم توجهوا بعدها نحو بؤر التوتر في ليبيا وسوريا وارتكبوا جرائم شنيعة، كما اتهم شركة طيران خاصة يملكها رجل أعمال منتم إلى حركة النهضة بقيامها برحلات نحو تركيا على متنها مئات الإرهابيين.

يشار إلى أن الجلسة عرفت انسحاب أعضاء حركة النهضة الموجودين في اللجنة بسبب ما اعتبروه تعمدا في تحميلهم المسؤولية وتشكيكا في عمل القوات الأمنية والعسكرية، كما عرفت تهديدا للدردوري باستعمال النيابة العمومية لمعاقبته.