قلل مدرب روسيا، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، أمس السبت، من أهمية خروج فريقه المبكر من كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها بلاده وأصر على أن المنتخب قطع خطوة كبيرة للأمام على مدار العام الماضي.

وخسرت روسيا 1-2 أمام المكسيك في كازان، في ضربة أخرى للبلد المضيف لكأس العالم في العام المقبل، إذ اعتاد مؤخراً الخروج من البطولات الدولية مبكراً.

وودعت روسيا بطولة أمم أوروبا 2016 من دور المجموعات بلا فوز، ونظر الكثيرون إلى هذا الفريق باعتباره الأضعف في البطولة، كما خرجت روسيا من دور المجموعات لكأس العالم 2014.

وقال تشيرتشيسوف للصحافيين: "أعتقد أننا قطعنا خطوة للأمام بالنظر إلى النقطة التي بدأنا منها بعد بطولة أمم أوروبا وما نملكه اليوم، يجب ألا نتوقف، التحليل العام سيأخذ وقتاً أطول ويجب أن نفحص كل التفاصيل".

وأضاف المدرب: "صدقوني سنحلل كل شيء عندما تهدأ المشاعر".

وأصر تشرتشيسوف على أن "لاعبي فريقه تطوروا خلال البطولة وأنهم قدموا أفضل ما لديهم رغم الهزيمة أمام المكسيك".

وتابع مدرب روسيا: "نسير في الاتجاه الصحيح وأنا مقتنع بذلك".

وتمنى حارس روسيا السابق، الذي تولى المسؤولية بعد الخروج من بطولة أمم أوروبا، أن يتعلم فريقه من المباريات الثلاث التي لعبها في كأس القارات، وقال: "أتمنى أن يستفيد كافة اللاعبين الذين شاركوا في هذه المباريات من تلك الخبرة في التطور والنضج، نحو 75% من اللاعبين لم يشاركوا على الإطلاق في بطولات كبيرة مثل هذه.. سنحاول أخذ الخطوة المقبلة".