أبدى المدير الفني لمنتخب البرتغال، فيرناندو سانتوس، حزنه لغياب المدافع بيبي عن صفوف الفريق خلال مباراة نصف نهائي كأس القارات، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، عقب حصوله على إنذار خلال مباراة نيوزيلاندا، والتي انتهت بفوز بطل أوروبا برباعية نظيفة.

وقال سانتوس خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "كنت على وشك تغييره.. نيتو كان يجري عمليات الإحماء، ولكن بداية الشوط الثاني كانت صعبة.. حصلت نيوزيلاندا على عدة فرص خطيرة.. إذا تمكنت من تسجيل إحداها، المباراة كانت ستتعقد".

وأضاف أنه في نفس الوقت "حصل بيبي على بطاقة صفراء، إذا كنت أعرف الأمر مسبقاً، لقمت بتغييره، ولكن عدم مشاركة مدافع بحجم بيبي في المباراة كان أمراً مستحيلاً، لأن نيوزيلاندا منافس خطير".

وشدد مدرب البرتغال: "سنحاول إيجاد البديل لبيبي في مباراة نصف النهائي".

وأكد سانتوس أن "نيوزيلاندا ليس لقمة سائغة وهو ما ظهر في مباراة المكسيك الماضية، إذ كان أكثر من ند لبطل أمريكا الشمالية وتقدم في النتيجة".

وحول مباراة نصف النهائي، أقر بأنه "لم يواجه ألمانيا من قبل، ولكنه شدد على أنه سينتظر حتى اليوم لمعرفة منافسهم".

وستلعب ألمانيا، وصيف المجموعة الثانية بأربع نقاط، اليوم الأحد أمام الكاميرون، فيما ستواجه تشيلي، المتصدر بفارق الأهداف، منتخب أستراليا.

وكحال قائد المنتخب، النجم كريستيانو رونالدو، أبدى سانتوس استياءه من حالة أرض ملعب سان بطرسبرغ الذي احتضن المباراة وسيحتضن النهائي أيضاً الأسبوع المقبل.