أبرز المدير الفني المؤقت لمنتخب الإكوادور، الأرجنتيني خورخي سيليكو، قوة لاعبي منتخب الأرجنتين، وذلك خلال تدريب "التري" المغلق استعداداً لمواجهتهما المرتقبة، الثلاثاء المقبل، في ختام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2018 بروسيا.

وأشار سيليكو في تصريحات لقناة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم على يوتيوب: "الأرجنتين أحد أفضل المنتخبات في العالم، هذا هو الواقع، لكنها تواجه نفس درجة الصعوبة التي نواجهها من حيث المنافسة".

كما أكد أن "الألبيسيليستي" يمتلك لاعب كبير بحجم مثل باولو ديبالا، وحدث ولا حرج عن ليونيل ميسي، وماورو إيكاردي المعتاد على أجواء المنتخب.

وقال في هذا الصدد: "لاعبون مثل خافيير ماسكيرانو، وتاريخيون مثل سرجيو روميرو، وآخرون محليون يمتلكون مستوى. لديهم عدد كبير من اللاعبين الكبار الذي سيأتون إلى هنا بالتأكيد من أجل تقديم أفضل ما لديهم".

وبدأ المنتخب الإكوادوري تدريباته، بعد الخسارة الأخيرة أمام تشيلي 1-2 الخميس، وخروجه من سباق التأهل للمونديال، خلف الأبواب المغلقة.

وأضاف: "نحن أقوياء للغاية على ملعبنا، هذا هو عهدنا باللاعبين، بغض النظر عن المنافس. سنحاول وضع المنافس تحت ضغط في وسط ملعبه، والاستفادة من سرعة وإمكانيات لاعبينا وارتفاع الملعب عن سطح البحر (ألفين و850 متر) وهو ما سيصب في صالحنا".

وتمر الأرجنتين بموقف لا تحسد عليه حيث تحتل المركز السادس، خارج سباق التأهل، برصيد 25 نقطة، ولا بديل لها عن الفوز من أجل ضمان التأهل لمونديال روسيا.