أبدى سكان محليون وشهود عيان مخاوفهم أن عشرات القتلى والجرحى لا يزالون محاصرين، إثر انهيار مبنى ضيافة تابع لإحدى الكنائس الشعبية، يوم الجمعة، في مدينة لاجوس، العاصمة الاقتصادية لنيجيريا.

وقال ديفيد عنابة، أحد السكان المحليين بالمنطقة التي تقع بها الكنيسة في ضاحية "لكوتن"، لوكالة الأناضول، إن "مبنى مكون من ستة طوابق، وهو بيت ضيافة للكنيسة، انهار فجأة".

وأضاف عنابة أن "المعلومات التي لدينا هي أن أكثر من 60 شخصا كانوا في المبنى عندما وقع الحادث".

المتحدث باسم هيئة الطوارئ الوطنية، مانزو حزقيال، قال "لقد سمعت عن الحادث لكن التفاصيل لا تزال غير واضحة بما فيه الكفاية".

وأضاف في تصريحات لـ"الأناضول" "لكننا نعتقد أن الحكومة في لاغوس (الحكومة المحلية للولاية) قادرة على التعامل معها بشكل جيد".

ولم تعلق سلطات الكنيسة على الحادث حتى فجر السبت، على الرغم من أن شهود عيان تحدثوا عن أربعة سيارات إسعاف نقلت مصابين وجرحى إلى المستشفيات القريبة.

وتعود ملكية الكنيسة، وهي كنيسة خاصة، لم يطلق عليه السكان المحليين "النبي تي .بي جوشوا"، الذي يعد أحد أبرز الواعظين المعروفين في أفريقيا، ويقال إن كبار لاعبي كرة القدم الأفارقة والسياسيين والمشاهير هم من زوار الكنيسة ويتلقون المواعظ من "جوشوا".

ولكنيس جوشوا، شهرة كبيرة وربما عالمية، حيث يتمتع هذا الواعظ التلفزيوني الإنجيلي بشعبية كبيرة، وحسب شهادات لاتباع كنيسته يستطيع "تي . بي جوشوا" أن يشفي المرضى من فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز والسل.