أكدت الشرطة السودانية احتواء أحداث شغب بمنطقة الحفائر الواقعة على بعد 30 كيلو متراً من كسلا، شرقي البلاد، وفتح الطريق القومي الرابط بين المدينة ومدينة بورتسودان الساحلية على البحر الأحمر بعد أن أغلق احتجاجاً على نقص أوزان الخبز.
وقالت الشرطة في بيان صدر مساء الأحد، إن إغلاق الطريق جاء احتجاجاً على أوزان الخبز "الرغيف"، وآثار السيول والأمطار في المنطقة.
وأشار البيان إلى أن المجموعة المحتجة قامت بأعمال شغب داخل سوق الحفائر، وأن شرطة الولاية أرسلت قوة لصد المتظاهرين وإقناعهم بفتح الطريق ولكنهم رفضوا. وأضاف البيان قائلاً "أثناء ذلك وقبل أن تتعامل معهم الشرطة بالقوة القانونية لتفريقهم حضرت مجموعة من أعيان المنطقة بحضور مدير شرطة المحلية والمدير التنفيذي وتم معالجة الأمر مع المتظاهرين وفتح الطريق القومي أمام حركة السير دون حدوث أي خسائر وعادت الأحوال للهدوء
وبدأت الأحداث بتجمع لمجموعة من الشباب قبل أن يغلقوا الطريق عند منطقة الحفائر التي أغلب سكانها من قبيلة الرشايدة، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة السير في الطريق الحيوي الرابط للعاصمة الخرطوم ومدينة كسلا وكذلك ميناء بورتسودان الرئيسي على البحر الأحمر.