سلم المحامون سودانيون، امس  عريضة اتهام بارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتم تسليم العريضة لمكتب الأمم المتحدة بالسودان في مسيرة شجب وإدانة نظمتها نقابة المحامين، تنديداً بالعدوان على الشعب الفلسطيني.

وأكد المحامون ونحو 150 من منظمات المجتمع المدني التي تضامنت معهم في المسيرة، رفضهم للصمت الأممي على الإبادة الجماعية في قطاع غزة.وناشد نقيب المحامين السودانيين ، كل منظمات المجتمع المدني والحادبين على اعلى فلسطين ، ضرورة الانضمام إلى هذه الحملة التي أطلقتها نقابة المحامين، نصرةً لأهل غزة، ودعمهم عينياً ومادياً بجانب التبرع بالدم.

 وطالب أئمة المساجد بتخصيص خطبة الجمعة اليتيمة لمناصرة أهل غزة شحذاً لهمم المسلمين وحضهم على الدفاع عن المستضعفين.وأكد إدانة النقابة لمواقف المجتمع الدولي والدول العربية المخزية إزاء ما يحدث للفلسطينيين. وقال إن ما يحدث الآن في غزة لا يمكن السكوت عنه.

كما طالب جامعة الدول العربية بأن تؤدي دورها الإنساني وتقوم بمسؤولياتها تجاه الأمة العربية وتخرج عن صمتها، وأن تدعو إلى اجتماع طارئ حتى ولو على مستوى الوزراء لدراسة هذا الأمر.وحث نقيب المحامين مجلس حقوق الإنسان بعقد جلسة طارئة لتحريك المؤسسات والمنظمات الدولية لاتخاذ الإجراء اللازم للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية