ذكرت مصادر إعلامية تونسية أن مجموعة إرهابية تتكون من 5 أفراد هاجمت ليل الجمعة أحد المنازل وسط البلاد واستولت على بعض الأغطية والمؤونة، دون تفطن قوات الجيش والحرس لذلك.

وقال مصدر أمني في اتصال مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية، إن المجموعة قامت ليل الجمعة/السبت، بمداهمة منزل أحد متساكني منطقة تلة السوايسية المتواجدة داخل جبل المغيلة بمعتمدية جلمة واستولت على كل المؤونة والأغطية الموجودة بالمنزل.

وذكرت صاحبة المنزل أثناء تبليغها عن الحادثة أن المجموعة الإرهابية متكونة من أكثر من خمسة أشخاص مسلحين كانوا قد جلبوا معهم أربعة أحمرة لحمل المؤونة التي تم الاستيلاء عليها، وهذه أول حادثة منذ فترة طويلة بفضل عمليات التضييق التي فرضتها السلطات التونسية على جبل المغيلة والجبال القريبة منه.

وتعرف المنطقة خلال فترات متقطعة مداهمات للمنازل والأحياء المحيطة من طرف مجموعات إرهابية متمركزة في الجبال، من أجل الاستيلاء على المؤونة، وتختار دائما أوقاتا مسائية لكي لا تكتشفها العناصر الأمنية التي تنتشر بكثافة قرب الجبال، كما كانت جبال المنطقة مسرح عملية ذبح شقيقين خلال سنيتين (2015 و2017) أحدهما لا يتجاوز عمره 16 عاما.