سيتم قريبا إطلاق مبادرة جديدة لتوافق ليبي من أجل مصالحة وطنية شاملة برعاية خاصة من بعثة الأمم المتحدة للدعم في هذا البلد.

وكشف محمد بلخير، رئيس شؤون عمداء وأعضاء المحافظات والبلديات والمجالس المحلية في ليبيا، في تصريح خاص ب "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017، بأنه يعمل خلال هذه الفترة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في بلاده على إطلاق مبادرة للمصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا، وذلك برفقة غيث حمد سيف النصر، أحد حكماء وأعيان الجنوب الليبي، وأحد أبناء حمد سيف النصر، حاكم اقليم فزان سابقا وزعيم قبائل الوسط والجنوب.

وأكد بلخير، الذي يتواجد حاليا بتونس، أن المبادرة ستنطلق خلال الفترة القادمة بعد أن تم تسليم ملف المقترح إلى رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، غسان سلامة، وكورا أندريوا، المكلفة من قبل البعثة بملف المصالحة. وأوضح رئيس شؤون عمداء وأعضاء المحافظات والبلديات والمجالس المحلية في ليبيا أنه يتواجد حاليا بتونس لتباحث مقترح "التوافق الليبي نحو مصالحة وطنية شاملة" مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ولفت محمد بلخير إلى أنه تم تعميم مقترح "التوافق الليبي نحو مصالحة وطنية شاملة" على جميع البلديات في ليبيا، مضيفا أن جميع ممثلي البلديات قبلوا بالمبادرة، التي تم تسليمها من قبل محدثنا إلى رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا غسان سلامة كي يتم دراستها ورعايتها ودعمها لوجستيا من قبل البعثة لإطلاقها خلال الفترة القريبة المقبلة.