لم يقطع مانشستر سيتي سوى خطوات بسيطة من التقدم، حتى شق طريقه بنجاح في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكن ستكون أمامه فرصة لقطع خطوات عملاقة إلى الأمام، عندما يستضيف ريال مدريد غداً الثلاثاء، في ظهوره الأول بنصف نهائي بطولة قارية منذ 45 عاماً.

وقالت رويترز إن سيتي نجح في إنهاء إخفاقه في اجتياز دور الـ16، بعدما توقف عند هذا الحد في آخر موسمين، بينما فشل قبلها في اجتياز دور المجموعات بدوري الأبطال.

وعند اللعب في ربع النهائي أمام فريق قوي من الناحية المادية مثل باريس سان جيرمان، قدم سيتي عرضاً قوياً، وبلغ الدور قبل النهائي لبطولة أوروبية لأول مرة منذ خسارته أمام تشيلسي في كأس أوروبا للأندية أبطال الكأس في 1971.

وحافظ سيتي أيضاً على إمكانية خوض مباراة نهائية محتملة في ميلانو هذا العام أمام بايرن ميونخ الذي سينتقل مدربه بيب غوارديولا لقيادة سيتي خلفاً لمانويل بليغريني.

وسيتعين على سيتي أولا التفكير في طريقة للحد من خطورة كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد، حتى يملك فرصة في التأهل عند اللعب في مدريد.

وسجل رونالدو 47 هدفاً هذا الموسم، منها 16 هدفاً في 10 مباريات فقط بدوري الأبطال، لكن بليغريني قال إنه يعرف كيف يوقف هذا اللاعب.

وقال بليغريني: "أعرف كل شيء عنه منذ لعبت أمامه عندما كنت أتولى تدريب فياريال بينما كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد".

وأضاف "واجهته 4 مرات في دوري الأبطال، وانتهت كل المباريات بالتعادل دون أهداف، ولذلك من المؤكد أننا نفعل شيئاً صحيحاً في الدفاع".

ورغم تطور أداء سيتي في الفترة الأخيرة لكن دون النجاح في منع ليستر سيتي من الاقتراب من إحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة، فإن ريال يمر بحالة من التألق وينافس برشلونة على لقب الدوري الإسباني.

ومنذ بداية الشهر الماضي حقق فريق المدرب زين الدين زيدان 9 انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، ورغم الخسارة 2-0 أمام فولفسبورغ في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، رد بطل أوروبا 10 مرات بالانتصار 3-0 في مدريد.

وربما تمنح خسارة ريال أمام فولفسبورغ قدراً من التفاؤل لسيتي خاصة مع ارتفاع مستوى المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ولاعب الوسط البلجيكي العائد من الإصابة كيفن دي بروين.

ولم يسبق لأغويرو، الذي بلغ مؤخراً حاجز المئة هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، الفوز على ريال عندما كان يلعب في صفوف أتلتيكو لكنه سيحاول تحقيق ذلك لأول مرة.

وأرسل لاعب توتنهام السابق غاريث بيل السابق تحذيراً لسيتي برغبة ريال، الذي يشارك في نصف نهائي بطولة أوروبية للمرة 27، في الخروج بنتيجة إيجابية ذهاباً، لتصبح مهمته أكثر سهولة قبل لقاء الإياب في إستاد سانتياغو برنابيو الأسبوع المقبل.

وقال بيل الذي سجل هدفين وساعد ريال على تعويض تأخره إلى فوز 3-2 على رايو فايكانو السبت الماضي" "أعتقد أن أهم شيء هو التسجيل خارج أرضنا".

وأضاف " نحن أقوياء جداً في سانتياغو برنابيو بكل تأكيد وستسنح لنا العديد من الفرص. لو لم نخسر هناك ستكون لدينا ثقة كبيرة جداً في برنابيو".